صحة ورشاقة

المناديل المبللة .. خطر يهدد صحة بشرتنا ويعرضنا للشيخوخة المبكرة

المناديل المبللة ، الكل يحتفظ بعبوة في حقيبته أو في سيارتة أو أي مكان نذهب إليه، والغالب تستخدم هذه المناديل المبللة لتنظيف الوجه من المكياج أو اليدين، ولكن هل تعلمين مدى خطورة هذه المناديل على صحة بشرتك ؟

المناديل المبللة .. خطر يهدد صحة بشرتنا ويعرضنا للشيخوخة المبكرة
لا يوجد وقت لتنظيف البشرة من المكياج بالطريقة الصحية، فنلجأ إلى المناديل المعطرة للسهورة والسرعة، وقد أستخدمت المناديل في الأصل لتنظيف الأطفال وحمايتهم من الجفاف. ومع الوقت ظهرت نوعية جديدة تستخدم لمساعدة المرأة على تنظيف الجلد والتخلص من الجراثيم، ولكن مع سرعتها وسهولتها في التنظيف فإنها تسبب الكثير من الأضرار على صحتك.

وهنا نكشف لك سيدتي سبب منعك من إستخدام هذه المناديل المبللة على صحة بشرتك :

مُشبعة بالكيماويات

تنتشر في الأسواق الكثير من أنواع المناديل المبللة ذات الروائح العطرة والجذابة، ولكنها روائح صناعية مصنوعة من المواد الكيميائية التي تضر البشرة والصحة، وتحتوي على الحافظات الصناعية التي تعمل على تهيج البشرة الحساسة.




نتائجها غير فعّالة

الأغلب منا يستخدم هذه المناديل لعدم وجود وقت أو للسرعة، ولكن هذه المناديل المبلله لا تنظف بفاعلية كبيرة ولا تزيل كامل الاوساخ وأثار المكياج، وتترك بعض المواد على البشرة التي قد تلتصق بها الأتربة والأوساخ.فنحتاج إلى تنظيفها من جديد.

غير صديقة للبيئة

تتسبب المناديل في تلوث البيئة حيث لا يمكن إعادة إستخدامها، لوجود الكثير من العناصر الكيمياوية التي لا تتحلل داخل التربة والماء، فتساعد على أنتشار نسبة التلوث والأمراض الخطيرة.

لا يمكن استخدامها على محيط العين

عند إستخدام المناديل المبلله لإزاة المكياج، فحاذري من أستخدامه في محيط العين وإلا سوف تزيد التجاعيد والخطوط الدقيقة،حيث أن محيط العين رقيق جداً، فيتعرض للتلف بسرعة فهو يحتاج إلى عناية خاصة، لذلك ننصحك بإستخدام قطنة عليها القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لمسح الجفون ومنطقة محيط العين.

تحتوي على الكحول

تتعرض البشرة للجفاف الشديد بسبب إحتواء المناديل على نسبة كبيرة من الكحول، وذلك يسرع من الشيخوخة المبكرة، فتراكم هذه العناصر داخل المسام، يؤدي إلى ظهور الرؤوس السمراء والحبوب، فالكحول يتسبب في جفاف العناصر المرطبة من البشرة.

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *