جمال

أغرب 12 عملية تجميل!

لم تعد عمليات التجميل مقتصرة على تكبير الثديين أو شفط الدهون أو تصغير المعدة كما تظن، وهذا ما أخبرنا به جراح التجميل Dr. Tony Youn ومؤلف مذكرات عمليات التجميل (In Stitches)

وهنا نذكر أغرب ١٢ عملية تجميل:




إظهار عضلات البطن

في الماضي كانت عملية شفط الدهون تقتصر على الأماكن المكتنزة للتخلص من الدهون الزائدة وشدها أما بالوقت الحالي فقد أصبحت عملية شفط الدهون  أكثر دقة وتعقيدا، حتى تسمح بوضوح عضلات البطن وبروزها كالأجسام الرياضية لتلبي رغبة الرجال.

رفع الابتسامة

إن زوايا الفم تتدلى مع تقدم العمر، وللأسف أن هذا الأمر يجعل صاحبه يظهر بمظهر العابس والغاضب طوال الوقت، لذا فإن عملية رفع الابتسامة هي الحل المثالي لهذه الحالة رغم أنها قد تترك ندوبا دائمة تجعلك كالجوكر!

رفع أعلى الشفاه

إن الجلد بين الأنف والشفاه العلوية يصبح أطول مع تقدم العمر، وقد يقوم بعض الأطباء بحل هذه المشكلة عن طريق حقن الشفاه العلوية بـ الفيلر ولكنها قد تبدو كقرصات النحل المزعجةوهناك بالطبع حل آخر بعملية رفع الشفاه وهي عملية جراحية صغيرة يزيل فيها جراح التجميل الجلد الزائد عن طريق إنشاء ندبة صغيرة مخبأة في قاعدة الأنف.

رفع خط حمالة الصدر

العديد من النساء يعانين من مشكلة الدهون المتركزة في منطقة الظهر التي بين الخصر وخط حمالة الصدر، وهذه الدهون تسبب عدم الارتياح عند ارتداء حمالة الصدر، وقد كان الحل الوحيد المتاح سابقا هو شفط الدهون والذي يخلف في بعض الاحيان جلداً مترهلا ومنظرا غير مرغوب به، ولكن الحل الأحدث هو إزالة هذه الزوائد جراحيا والحصول على ظهر مسطح وندبة مخفية بخط حمالة الصدر.

جراحة السرة

معظم حالات السرة البارزة تكون بسبب فتق في السرة ولحل هذه المشكلة يقوم الجراحين بعمل شق صغير في أعلى سطح السرة وهذا يحولها الى سرة داخلية أكثر جمالا، قد تخلف هذه الجراحة ندبة دائمة ولكنها تُخفى بشكل جيد.

جراحة الخد الممتلئ

قد يعطي الخد الممتلئ والسمين مظهرا لطيفا للطفل، ولكنه يختلف عن ذلك عند الكبار فيوحي بأنهم بدناء ويسبب لهم الحرج، ويمكن تحسين هذا عن طريق استئصال الشحم في جراحة بسيطة، فيزيل الجراح الدهون من تجويف الخد ليتخلص من الخد الممتلئ.

تصغير الفك السفلي

يمكن أن يحدث توسع الفك السفلي بسبب النمو المفرط في عضلة المضغ، ويتم تصغير هذه العضلة عن طريق حقن البوتوكس الذي يضعف العضلة ويسبب ضمور بها، ويستطيع المريض ان يلاحظ الفرق خلال شهر ولكنه بحاجه لإعادة الحقن بعد ٦ أشهر.

إصلاح الإبتسامة 

ينزعج بعض الأشخاص عندما تظهر اللثة اثناء ابتسامهم في الصور أو مع الأصدقاء، فيتوجهون  الى الطبيب لحل هذه المشكلة ويعالج طبيب الأسنان هذه الحالة عن طريق تغيير خط اللثة، ولكن جراحي التجميل ابتكروا تقنيات لتحسين الابتسامة الغائرة عن طريق ارخاء بعض العضلات التي ترفع الشفاه ووضع فواصل لمنع عودة هذه العضلات للترابط.

تصغير الفك في الحالات المتقدمة

عندما يكون الفك كبيرا جداً أو صغيرا جداً فإن جراحي التجميل يقومون بمعالجتها عن طريق كسر الفك من مكانين وإعادته للخلف أو الأمام في المكان الجديد، وقد قام الدكتور يون بهذه العملية بنفسه ويشير الى أنها عملية مؤلمة حقا ولكنها أحدثت تغييرا كبيرا في شكله وطريقة أكله وحتى ثقته بنفسه.

زراعة الرموش

زراعة الشعر من العمليات المعروفة، ولكن الغريب أن زراعة الشعر لم تقتصر على شعر الرأس فقط بل وصلت الى شعر الرموش وقد لجأ لها العديد ممن يعانون من رموش خفيفة أو متساقطة.

الغمازات

قد لا نولد جميعا بغمازات جذابة، فيلجأ البعض الى التجميل للحصول عليها، فيلبي رغبتهم جراح التجميل بعمل شق صغير داخل الفم والخياطة بين العضلات وجلد الخد، لتظهر غمازات مشابهة للغمازات الطبيعية.

تصغير الحلمة

بعض النساء أو الرجال يعانون من حلمة طويلة أو ذات حجم مختلف وقد يكون المسبب وراثي أو بسبب الحمل أو حتى سوء الحظ، لذا يقوم الأطباء بتصغير الحلمة عن طريق قصها أو القيام بإزالة بعض الجلد أسفل الحلمة.

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *