الحمل والطفل

إليك هذه النصائح البسيطة للتغلب على الاكتئاب

نتعرض بشكل يومي للكثير من الضغوطات والتحديات التي تشعرنا أحيانا بالرغبة في الاستسلام وترك الأمور لتسير بشكل غير مدروس، أو الانغماس في عالم من العزلة والوحدة والشعور بعدم الرغبة في مواجهة الحياة. ولأن الاكتئاب أصبح من أشهر الأمراض النفسية العصرية، اخترنا أن نقدم لك سيدتي في مقال اليوم بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على تجديد طاقتك الايجابية والإقبال على معترك الحياة بروح جديدة وصحية.

نصائح للتخلص من الاكتئاب

تتوفر بعض الأطعمة الصحية، التي تفيد في تعديل الحالة المزاجية للإنسان ومنحه الشعور بالسعادة من خلال رفع هرمون السيروتونين. يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالكافيين المنشط مثل الشوكولا، الأطعمة الغنية بالأوميغا3 ، المهدئة للأعصاب مثل السلمون وحمض الفوليك المقاوم للتوتر والموجود في السبانخ أو الأفوكادو.




  • الرياضة والموسيقى

لا تقتصر فائدة التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية فقط، بل هي أيضا دافع يساعد الجسم على إنتاج الإندورفين الذي يفيد في تحسين المزاج والتخلص من أي طاقة سلبية متراكمة. احرصي سيدتي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للحفاظ على صحتك النفسية، هذا ويمكنك في الأثناء الاستماع للموسيقى على اختلاف أنماطها والتي تعتبر من أفضل المسكنات والعلاجات لأي مشكلة يمكن أن تسبب لك القلق والتوتر.

اعلمي سيدتي أن كسر الحياة الروتينة من خلال القيام بأشياء جديدة في كل مرة سيكون مصدر سعادة لك ودافع قوي للاستمتاع والتغيير لتجنب الرتابة والملل. جربي تعلم هواية جديدة مغيرة مثل الرسم أو الموسيقى أو حتى تعلم لغة جديدة.

قد يتسبب عدم الحصول على قسط كاف من النوم في جعلك تشعرين بالتوتر والإرهاق طوال اليوم، وعدم القدرة على التعامل مع أي مشكل واحتوائه بشكل سليم، لذلك تأكدي من أن لا تقل ساعات نومك عن 8 ساعات لتحصلي على طاقة جديدة مع كل يوم.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *