الحمل والطفل

تخلصي من ندبات الجروح بهذه الخلطات المنزلية

نتعرض في حياتنا اليومية إلى بعض الحوادث البسيطة أو الخدوش التي تترك آثارا واضحة على البشرة، وعلى الرغم من أنها ليست بالأمر الجلل إلا أن الكثيرات من السيدات يفضلن التخلص من مشكلة الندوب التي تقلل من جمالية الجلد وتناسقه حفاظا على أنوثتهن. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم طريقة تحضير خلطات منزلية للحصول على بشرة صافية ومشرقة من خلال التخلص من آثار الجروح.

خلطات منزلية بمكونات طبيعية بسيطة

  • وصفة هلام الألوفيرا

تشتهر الألوفيرا بخصائصها العلاجية والطبية الرائعة التي تعمل على ترميم الجلد التالف وتحسن جودته بشكل جيد، قومي بتطبيق هلام الألوفيرا الطازج على أثر الجرح مع التدليك لمدة 5 دقائق. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لتحصلي على بشرة نقية وموحدة.




  • وصفة زبدة الكاكاو

تتضمن زبدة الكاكاو الفيتامينات الهامة لصحة الجلد مثل الفيتامينE، ناهيك عن تركيبتها الخفيفة التي تتغلغل بشكل عميق داخل طبقات الجلد. كل ما عليك فعله هو تدليك آثار الجروح بشكل دائري باستخدام زبدة الكاكاو ثلاث مرات في الأسبوع وبشكل منتظم لتقشير الجلد وتغذيته.

  • وصفة ماء البصل

يفيد ماء البصل في تحفيز الخلايا الجلد على إفراز مادة الكولاجين بشكل فعال، لذلك لا تترددي في  استخدام عصير البصل الطازج  لتدليك آثار الجروح بشكل يومي.

  • وصفة خل التفاح

لخل التفاح خاصية تقشير الجلد الميت بفضل خصائصه الحمضية وبالتالي تخفيف آثار الجروح أو الحروق. قومي بوضع قطرات من خل التفاح على أثر الجرح لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.  كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم حتى تتحسن المنطقة مع تخفيف الخل بالماء في حال كانت بشرتك حساسة.

ضعي شرائح من الخيار المقشر مع حفنة من أوراق النعناع الطازج وبيضة في خلاط الكهربائي لتحصلي على خليط متجانس، طبقيه على اثر الجرح لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

  • وصفة العسل وصودا الخبز

يحتوي العسل على الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد في ترميم الجلد التالف مثل النياسين، الريبوفلافين، الزنك، النحاس ومضادات الأكسدة.
قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الصودا حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على آثار الجروح مع التدليك في شكل دائري لمدة ثلاث دقائق فقط. اتركي هذا المزيج على الجرح مع تغطيته بقطعة من النايلون لمدة 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • وصفة نخالة القمح وزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مصدر هام للأحماض الدهنية، الفيتامينات والمركبات العلاجية التي تحسن صحة الجلد وترمم تلفه. كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من زيت الزيتون البكر على مكان الجرح والتدليك جيدا لمدة 5 دقائق. اتركي الزيت لمدة 15 دقيقة إضافية ثم اشطفي. كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تلاحظي الفرق.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *