الحمل والطفل

خطوات ضرورية عند استخدام الخلطات الطبيعية

تساعد الأقنعة المنزلية التي نحضرها باستخدام مكونات طبيعية في علاج مشاكل البشرة أو الشعر بشكل فعال ودون اللجوء إلى مستحضرات تتضمن مواد كيميائية ضارة على المدى الطويل. إن كنت ممن يحرصن دائما على استخدام الخلطات الطبيعية المنزلية، سنقدم لك في هذا المقال أبرز الخطوات الضرورية التي يجب عليك تطبيقها قبل تطبيق الأقنعة لتحصلي على فائدة قصوى منها.

خطوات ضرورية قبل تطبيق الأقنعة الطبيعية




عند استخدام الخلطات الطبيعية احرصي على تغلغل العناصر الغذائية بشكل عميق داخل البشرة حتى تحصدي منافعها، لذلك تأكدي أولا من تنظيف بشرتك بشكل جيد للتخلص شوائب أو الإفرازات الدهنية الزائدة  المتراكمة في مسام الوجه والرقبة. اختاري غسول مناسب لنوع بشرتك واستخدميه كالمعتاد.

يعد التقشير عبارة عن عملية تنظيف عميقة، حيث يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة على البشرة. طبقي كمية مناسبة من مقشر الوجه المناسب لبشرتك على بشرة رطبة، دلكي بأطراف الأصابع لمدة 30 ثانية ثم اشطفي البشرة. يمكنك أيضا تحضير مقشرات طبيعية بسيطة مع اختيار المكونات المناسبة لنوع بشرتك.

  • حمام البخار الساخن

يساعد البخار الساخن على فتح مسام البشرة لتستقبل العناصر الغذائية الضرورية.  أحضري وعاء مليء بالماء ضعيه على نار عالية حتى يغلي، ثم أضيفي بعض الأعشاب العطرية التي تفضلينها مثل النعناع أو الزعتر البري. ضعي منشفة على رأسك وعرضي بشرتك للبخار المتصاعد لبضع دقائق لا أكثر.

  • اختيار القناع المناسب لنوع البشرة

من الضروري معرفة نوع البشرة حتى يتسنى لك اختيار مكونات القناع بعناية فائقة تجنبا لحساسية الجلد، كما يجب عليك اختيار المكونات بحسب مشكلة البشرة. تأكدي عند تطبيق القناع من غسل يديك بالصابون جيدا، وباستخدام أطراف أصابعك وزعي المزيج من الأسفل في اتجاه الأعلى. اتركيه حسب الوقت المطلوب وقومي بإزالته بالطريقة المحددة. تأكدي من وضع التونر بعد تنظيف البشرة لغلق مسام الجلد.

من الضروري ترطيب البشرة بعد استخدام الماسكات الطبيعية حتى لا تتعرض للجفاف بعد الشطف. ننصحك باختيار الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة، بالإضافة إلى كريم خاص بمنطقة العينين.

  • التوقيت المناسب

من المعروف أن خلايا البشرة تتجدد ليلا، لذلك يفضل تطبيق الأقنعة الخاصة بالبشرة قبل الخلود إلى النوم حتى تحصلي على فائدة قصوى من المغذيات الدقيقة. أما في حال ما تم تطبيق الأقنعة في النهار فيجب أن يكون الكريم المرطب معزز مع معامل الوقاية من أشعة الشمس SPF حتى لا تصاب البشرة بالتلف.

  • التكرار المنتظم

قد تبدئين في تطبيق بعض الأقنعة لكنك تنظرين بشغف في المرآة ولا تلاحظين التغير المطلوب، ليس العيب في الأقنعة بل عليك أن تكوني صبورة وتقومين بذلك بانتظام،  لأن المكونات الطبيعية تعمل بشكل لطيف على البشرة مما يتطلب بعض الوقت لتلاحظي النتائج.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *