صحة ورشاقة

الإكزيما لدى الأطفال وكيفية التخلص من الحكة المصاحبة لها

من السهل أن تطلبي من ابنك  أن لا يقوم بالحك أو خدش الأكزيما التي يعاني منها ، ولكنأنت بحاجه إلى القليل من الإبداع لتساعدي طفلك على إبقاء أصابعه  بعيدة عن مكان الأكزيما.




لماذا المهم يقول لورانس إيشنفيلد، رئيس قسم الأمراض الجلدية لدى الأطفال في مستشفى راضي للأطفال في سان دييجو: “إن مشكلة الخدش والحكة أنه قد يزيد الحالة سوءا” “كما يمكن أن يسبب الجروح في الجلد والإصابة بالعدوى، لذلك من المهم للأمهات أن يتعلمن طرقا لمساعدة أطفالهن على التوقف عن الحك”.

استخدام المرطبات

سيحافظ  على ترطيب بشرتك وهذا يمكن أن يساعد ويقلل  من حكة الأكزيما.

المراهم سميكة، التي تحتوي على الزيوت أكثر فعالية في تأمين الرطوبة، قد لا يحب بعض الأطفال المراهم  ولكن لحسن الحظ، هناك خيارات.

وتقول إيشنفيلد: “أقترح أن يسمح أولياء الأمور لطفلهم الأكبر سنا بتجربة العديد من المرطبات واختيار أي نوع يود استخدامه”، كما أن استخدامه عدة مرات في اليوم، وخاصة بعد الاستحمام أو الغسيل. سيساعد في وقف الحكة، كما أن أفضل وقت لوضعه هو قبل النوم.

وإليك كيفية إجراء ذلك: اجعلي طفلك ينقع في حمام فاتر لمدة 5 إلى 10 دقائق. وبعد الاستحمام، قومي بترطيب البشرة، وتغطية المكان المصاب بالشاش.

 إبقاء الأظافر مقصوصة

الأظافر القصيرة تسبب ضررا أقل للجلد وإذا كان طفلك يقوم بالحك أثناء نومه احرصي على ارتدائه لـ قفازات القطن.

 

استخدم الكمادات الباردة

لتخفيف الحكة حاولي استخدام منشفة رطبة وباردة، يمكنك أيضا لف علبة الجليد في منشفة ناعمة، قومي بالضغط على جلد طفلك لبضع دقائق كلما احتجت للمساعدة في تخفيف الحكة، يمكنك تكرار هذا، حسب الضرورة، على مدار اليوم.

إبقاء غطاء على الجلد

قد يكون الأطفال أقل حكا لبشرتهم عندما يتم تغطيتها، يقول إيشنفيلد: “لسبب ما، غالبا ما يبدأ الأطفال الصغار من الصفر بمجرد إزالة ملابسهم”، اختيار  القطع الفضفاضة المناسبة، والملابس المريحة بمزيج القطن والقطن الخالص هي الأفضل، لأن الصوف وبعض الأقمشة الاصطناعية يمكن أن تسبب تهيج وتسبب  الحكة لـ الأطفال.

استخدام ادوية الأكزيما

يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة والسيطرة على الطفح الجلدي. أشياء مثل الأدوية الموضعية فهي مفيدة بشكل خاص إذا كانتالطرق الأخرى لا تعمل. يقول إيشنفيلد: “بعض الآباء يخشون استخدام هذه الأدوية. “ولكن عندما تستخدم بشكل صحيح، فهي آمنة جدا وفعالة للغاية”.

 

كوني مستعدة لتجربة أشياء مختلفة

جربي طرقا مختلفة لإيقاف الحكة وتعلمي بعض الطرق التي تناسب طفلك. ضعي في اعتبارك أن ما قد يكون مفيدًا في يوم ما قد لا يعمل على يوم آخر. لذلك جهزي استراتيجيات النسخ الاحتياطية.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “الإكزيما لدى الأطفال وكيفية التخلص من الحكة المصاحبة لها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *