منزل وديكور

أفكار “رهيبة” لتنظيم المطبخ

 

إن المطبخ لا يعد مكانا للأكل فقط فهو أيضا مكان للتسلية مما يعني أنكِ لا تريدين تنظيفه للقيام بالطبخ فقط إنما تريدين أيضاً خلق مساحة لمشاركتها مع بقية العائلة، ولأولئك الذين يملكون مطابخ صغيرة، ضرورة خلق المساحة تعني ضرورة استغلال كل زاوية وفراغ في مطبخك، وبالطبع سيحتم عليكِ ذلك إعادة تنظيمه.




وعندما نتحدث عن أساسيات تنظيف المنزل ونخطط لها، يجب أن يكون للمطبخ الأولوية في ذلك، وذلك لأنه مكان تواجد الطعام بالتأكيد لن يأكل أحد من طعام أتى من مكان متسخ وقذر، فهنا نذكر لك هذه الطرق والأفكار البسيطة التي ستساعدك على زيادة مساحة التخزين لديكِ، وستسمح لكِ بإبقاء مطبخك منظماً، وليس ذلك فقط، بل ستجعل من التنظيف أمراً هينًا وسهلًا  أيضا..

 

١-اصنعي مكانك الخاص للبهارات

تلعب البهارات والأعشاب دوراً مهماً في الطبخ وهذه العلب الصغيرة تأخذ مساحة قليلة جداً ،استخدام رفوف البهارات بداخل أبواب الدواليب يسمح بإبقاء بهاراتك منظمة ويقوم بشغل المساحات الغير مستخدمة، الخيار سيبقى لك في استخدام مساحة التخزين الأساسية لتخزين شيء آخر كالقدور والقلايات.

٢-استخدمي المغناطيس:

تريدين استخدام ابواب التخزين لطرق ذكية أخرى لإضافة مساحة؟ ان كنت كذلك،تستطيعين تنظيم بهاراتك بكل ذكاء باستخدام المغناطيس احرصي فقط على أن تكون قوية كفاية كي لا تسقط.

 

٣-اصنعي رفوف لثلاجتك باستخدام حامل المجلات:

خذي حامل المجلات واقلبيه إلى الوجهة الصحيحة لتصنعي رفوف مثالية تساعد على تنظيم وحماية مكوناتك!

 

٤-اصنعي حجرة مؤنة

إن وجدتِ مساحة صغيرة بين الثلاجة والجدار، من الممكن أن تصنعي حجرة المؤن المتحركة الخاصة بك لتخزني بها المعلبات وحبوب الافطار.

٥-استخدمي عامود لتعليق أدوات التنظيف:

عامود التعليق طريقة رائعة لتخزين علب الرذاذ لخلق مساحة اضافية بطريقة أخرى ووضع الادوات المتبقية وعدم الاضطرار لأخذ مساحات خارج الدولاب ووضعها فيها.

 

٦-نظفي خلاطك بسهولة:

عند صنع العصير أو خلط بعض الثوم، تستطيعين تنظيف الخلاط بأسهل الطرق!فقط ضعي الماء الساخن عليها مع القليل من منظف الصحون وضعي الغطاء عليها وشغليها لمدة قليلة وهاهي نظيفة، فقط احرصي على أن تشطفيها بعد ذلك للتخلص من بقايا منظف الصحون.

٧-حرري مطبخك من الروائح الكريهة

اذا لاحظتي رائحة كريهة في مطبخك تستطيعين ابعادها فقط بمستخلص الفانيليا، ضعي كوبان منها في طبق مقاوم للحرارة وضعيه في الفرن لمدة ساعة على درجة 300، الرائحة ستنتشر ليس في مطبخك فقط بل حتى في  أرجاء المنزل لمدة يوم تقريباً، تستطيعين أيضاً تجربة العديد من الروائح مثل الليمون إن كنتي تفضلينه.

٨-نظفي أدواتك الفضية وسكاكينك باستخدام عصير الليمون

الفضيات والسكاكين من الممكن أن تصدأ خاصة إن كنتِ تنظفينها باستخدام غسالة الصحون، فقط انقعي ما تريدين تنظيفه في كأس من الليمون لبعض الدقائق، سيكون الصدأ قد أصبح سهل التنظيف عند فركه، احرصي فقط على تنشيفه يدوياً فور الانتهاء من التنظيف.

٩-نظفي فرنك باستخدام صودا الخبز

فقط خذي بعض البيكنق صودا والقليل من الماء، وسيسهل عليك تنظيف الفرن بها.

١٠-نظفي لوحة التقطيع الخاصة بك بالملح والليمون

ربما تعتقدين أن لوح التقطيع الخشبي الخاص بك نظيف،ولكن رغم تنظيفك له بعد انتهائك منه أو شطفه سريعاً من الممكن أن يبقى سطحه متسخ، قومي برش بعض الملح الخشن عليه واستخدمي نصف ليمونة لفركه مع الحرص على عصر القليل من الليمون اثناء الفرك، بعد ذلك دعيه لخمس دقائق اكشطي ما جفّ منه ثم اشطفيه ببعض الماء الفاتر.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *