منوعات

بالفيديو: تصوير الطعام يؤثر على مذاقه.. صدقي ذلك!!

3-تصوير-الطعام-ونشره-على-انستقرام-غير-قانوني-في-ألمانيا

في الوقت الذي باتت فيه مواقع التواصل الاجتماعي كألبوم صور كبير لحفظ اللحظات الجميلة والرحلات، يسعى العديد من الأشخاص بتصوير وجباتهم وموائدهم ونشرها لمشاركتها مع متابعيهم.




فيما ينتقد البعض هذا التصرف، معتبرين أنه ينم عن المفاخرة وتضييع للوقت، أكدت دراسة حديثة أن تصوير الطعام في حد ذاته له جانب إيجابي.

ففي دراسة حديثة تمت الإشارة إلى أن التقاط صورة للطعام قبل البدء بالأكل، يزيد الإحساس بمذاق الوجبة.

وأشار الباحثون في هذه الدراسة إلى أن هذه المسألة تتعلق بالتوقّع، بمعنى آخر شكل الطبق يمهد لطعمه، وبالتالي فاللحظات التي تصوّر فيها الأطعمة تمنح الشخص فرصة أكبر للتمعن بالطعام وتقدير مذاقه، والشعور أكثر بطعمه.

وللحصول على صورة مثالية تلقى اعجاب متابعيكم على “انستغرام” اطلقت شركة “العلالي” للمنتوجات الغذائية فكرة جديدة من خلال إعداد مقاطع فيديو لإعطاء النصائح وتعليم المشاهدين الطرق الصحيحة للحصول على صورة رائعة.

ومن أهم النصائح التي عرضها أحد مقاطع الفيديو والتي لا بد من التركيز عليها هي البساطة في ترتيب الأطعمة الموجودة أمامكم، من دون نسيان إضافة لمسة بسيطة بتزيين الأطباق بألوان فاتحة لإضفاء رونقاً إضافياً على الصورة.
وقد استعانت ” العلالي” بالشيف أسماء البحر الطاهية الشهيرة، التي دفعها حبها للطهي ولابتكار أفضل الوصفات إلى خوض مضمار الطهي ليصبح مهنة لها. تلقت الشيف أسماء تدريبها الرسمي من المركز الدولي لفنون الطهي. وحظيت بالتقدير بفضل دوراتها الشهيرة لتعليم الطهي التي كانت في أكاديمية الكويت للطبخ.

كما تمت الاستعانة بالمصور المحترف داني عيد الحائز على جوائز في التصوير وتم نشر أعمال عديدة له في كتب ومجلات عالمية. فهو عاشق لتصوير الطعام ويرى أن وراء كل صورة يلتقطها حكاية تحكيها لنا تفاصيل الصورة.

شاهدوا الفيديوهات وتعلموا أفضل الحيل لتصوير طعامكم:


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *