منزل وديكور

كيف تحصلين على ترتيب لمنزلك إلى الأبد؟

1218064.large
ترتيب البيت هو حلمي، ولكنه شيئا من الصعب جدا إنجازه مع ثلاثة أطفال، و زوج، وحيوانات أليفة، و أنا على رأس العمل !
ودعونا نكون صادقين – عدم وجود الحافز القوي لفعل ذلك.

التنظيم يمكن أن يكون مهمة ساحقة تماما والشيء الذي كنت قد فكرت فية لمدة طويلة . أنا أكره الفوضى الغير منظمةو أتمنى  الحصول على الأمور تحت السيطرة ،مرة واحدة وإلى الأبد هو بالتأكيد هدفي منذ سنوات,




هل هو هدفك أيضاَ؟ إذا إقرأي لتحصلي على بعض النصائح التي قد تساعدك على الترتيب..


1. تعيين مكان للإحتفاظ بالأشياء الغير مستخدمة

يقول كل خبراء التنظيم أنه يجب ان تعرف أقرب جمعية للتبرع قريبة من بيتك , لكي تتمكن من ترتيب منزلك بسرعة و ببال وذهن صافي, وعندما تحدد مكان في المنزل تضع فيه تبرعاتك فإنك تسهل فكرة التخلص من هذه الاشياء التي قد تسبب لك الفوضى ولكي تستطيع  الحصول على القطع الجديدة, والأهم من ذلك هو الاجر عند الله 🙂


2. الحصول على بعض السلال أو الصناديق
أتخذي نهج السلال او الصناديق , فشخصياً لدي أوراق اللعب مع لوازم الخياطة و بعض مقتنيات المدرسة تسبب لي أزمة نفسية كلما اشاهدها, ولكن عندما جمعتها في سلة واحدة وجدت بأني لا أهدر وقتي في البحث عن شيء ولا أصنع فوضى جديدة في كل مرة , نفس هذه الفكرة لألعاب طفلتي التي اضعها في صندوق كل يوم!


3. الحصول على مرونة عندما يتعلق الأمر ديكور منازل
يمكنك دمج حيّل سهلة ولكن لها التأثير الكبير في نفسية أصحاب المنزل و دون التخلي عن نمط حياتك , يمكنك تغيير مخدات الكنب مع مفرش الطاولة في كل مرة تجدين نفسك غير مبالية بجمال صالتك او بدأتي بالشعور بالملل منها, ففي مثل هذه الحيل لن تخسري الكثير من المال ولكن عليك أن تطلقي العنان لخيالك وقتها لتحصلين على فن نقي يعكس شخصيتك وجمال روحك !


4. إستخدام العلامات

اذا كنت تتوقعين بأن افراد المنزل لن يساعدوك  في البقاء على تنظيم واحد لترتيب الاشياء فأنت مخطئة, لأن من البديهي سلال الحمام سيوضع بها كل شيء يتعلق بالحمام , و سلال الصالة سيوضع بها كل الاشياء الغير مهمه بها , و سلال غرفة الاطفال سيوضع بها كل العاب الاطفال،وبسهولة خطوات التنظيم يتعود أفراد المنزل على التنظيم ويحافظون عليه .


5. الاستفادة من الخطاف لاحتواء الفوضى

عندما يأتون أطفالي من المدرسة إلى البيت، فإن المعاطف و مستلزمات الرياضة جميعها ترمى أمام الباب. رف المعاطف بسيط وأنيق يضع حدا لتلك الفوضى من خلال منحهم مكان لتعليق كل شيء حيث انها قبالة الباب،يمكنك تنفيذ نفس الاستراتيجية في غرف النوم والحمامات للمناشف، قمصان وسراويل وغيرها من الاشياء التي تريد الوصول إليها بسهولة، وبهذه الإضافة الصغيره تحافظين على نظافة الملابس والمناشف .

كيف يمكنك الحصول على التنظيم؟ أي من هذه النصائح سوف تكون قيد التنفيذ اليوم؟






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *