صحة ورشاقة

أطعمة تحارب دهون البطن

تخلصي من دهون البطن بهذه الأطعمة
تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تراكم الدهون على منطقة البطن, و تلجأ بعضهن لممارسة رياضات شد البطن المختلفة و لكن دون جدوى, إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة, إليك قائمة بأفضل الأطعمة التي تحارب دهون البطن:
• اللوز: يعزز اللوز فقدان الوزن بفضل البروتينات و فيتامين E, كما يحتوي كذلك على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية, و التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة, على الرغم من احتواءه على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية, إلا أنه لا يساهم في تراكم دهون البطن, احرصي على تناول حفنة من اللوز كوجبة خفيفة تساعد على مكافحة الجوع و الشعور بالامتلاء بين الوجبات.
• الخضروات الورقية: إن كنت ترغبين في الحصول على بطن مسطحة بشكل فوري, عليك ملء طبقك بالخضروات الورقية, جميع أنواع الخضروات الورقية من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية, الغنية بالألياف الغذائية والعناصر الغذائية الحيوية من الفيتامينات والمعادن. كما تساعد أيضًا على تجنب احتباس الماء داخل الجسم دون التسبب في انتفاخ البطن و الشعور بعدم الراحة.
• زيت بذر الكتان: واحد من أفضل الزيوت الطبيعية الغنية بالأوميجا 3 و التي تساعد على خفض الدهون بالجسم, و تقليل الالتهابات, و خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب و الزهايمر.

• الأفوكادو: الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم, كما أنه غني بالألياف الغذائية فيساعد على مكافحة الشعور بالجوع, و يحتوي كذلك على الدهون الصحية الغير مشبعة, و التي تعمل على مكافحة الدهون المتراكمة حول البطن.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *