صحة ورشاقة

أطعمة يجب عليك الإمتناع عن تناولها

الإمتناع

هناك الكثير من الأطعمة التي يجب عليك الإمتناع عن تناولها لأنها تحتوي على الكثير من المكونات الاصطناعية التي تضر بالنظام الغذائي الخاص بك، و تسبب السمنة، و يعتبر الإكثار من تناولها يؤدي إلى الكثير من الأمراض، تعرفي على بعضها :-




الكوكيز والزيوت النباتية المهدرجة :-فهذه الزيوت النباتية تحتوي عادةً على الدهون الغير مشبعة التي ترتبط بأمراض القلب، كما أنها غنية في السكر مما يزيد من خطر السمنة.

الزبادي :- كوب من الزبادي يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم، كما يساعد على تعزيز عملية الهضم و لكن الإكثار منه يزيد من مخاطر حصى الكلى، كما أنه يعطل الدورة الدموية في الجسم، لذا يجب الإعتدال بتناوله.

رقائق البطاطس :-تحتوي على سعرات حرارية عالية و الأملاح الغير صحية التي تؤدي إلى زيادة بالوزن، هي تعتبر غنية بالصوديوم الذي يرتبط بإرتفاع ضغط الدم و مشاكل في الكلى.

 رقائق

الآيس كريم :-غنية بالسعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن، كما أنها تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية التي تسبب السرطان.

الجبن :-مصدر جيد للبروتين و لديه كمية هائلة من الكالسيوم أيضًا، ولكن الإكثار من تناوله يؤدي إلى زيادة الوزن، و أكدت بعض الدراسات بأن له علاقة مع سرطان الثدي و سرطان الرئة.

المعكرونة :-تعتبر غنية بالكربوهيدرات التي تسيبب زيادة الوزن، كما أنها ترفع نسبة السكر في الدم الذي يرتبط بأمراض القلب.

معكرونة






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *