صحة ورشاقة

أطعمة لا يجب تناولها قبل النوم

أطعمة لا يجب تناولها في الليل
تناول وجبة خفيفة في الليل أو قبل النوم هو شيء ممتع, لكن بعض الخبراء ينصحون بالامتناع عن تناول أطعمة معينة لمدة ساعتين على الأقل قبل النوم, و هناك مجموعة من الأطعمة التي تسبب ضرر عند تناولها و هي:
أطعمة لا تتناوليها قبل النوم• اللحوم الحمراء: على الرغم من أن اللحوم الحمراء مصدر مهم للبروتينات الحيوانية الضرورية لصحة الإنسان, إلا أنه من الصعب تناولها قبل النوم لصعوبة هضمها, فهي تسبب انتفاخ و تخمة و شعور بالامتلاء مما سيؤدي لصعوبة في النوم.
الخضروات• الخضروات: تعتبر الخضروات مغذية بطبيعتها لذلك قد يعتقد البعض بأنها الشيء المثالي لتناوله قبل النوم, في الواقع هذا الأمر خاطئ فالخضروات تتكون من كمية كبيرة من الألياف التي تتحرك بشكل ببطء في الجهاز الهضمي, مما سيجعلكم مستيقظين لفترة اطول في الليل.
رقائق البطاطا• رقائق البطاطا و الوجبات الخفيفة الأخرى المصنعة: الوجبات الخفيفة و رقائق البطاطا هي طريقة مريحة للأكل في الليل, لكن احتوائها على كميات كبيرة من الغلوتومات أحادية الصوديوم المرتبطة باضطرابات النوم قد يجعها من الاطعمة التي يجب تجنبها.
المعكرونة• المعكرونة: تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي يتم تحويلها إلى دهون تخزن كمية كبيرة من السعرات الحرارية داخل الجسم, بالإضافة إلى أنها تزيد من تركيز الكوليسترول وسكر الدم لذلك يجب تجنب تناولها قبل النوم.
الآيس كريم• الآيس كريم: هو وجبة خفيفة أخرى نعشق تناولها في الليل, لكن الآيس كريم مشبع بكمية كبيرة من الدهون, إلى جانب أن السكر الموجود بها يسبب الأرق و هذا مزيج غير مستحب قبل الخلود للنوم.

 

البيتزا




• البيتزا: يحتاج الجسم إلى وقت طويل لهضم البيتزا خلال النهار, و يزداد الأمر صعوبة خلال الليل بالإضافة إلى أن المكونات الداخلة في تركيب البيتزا تحتوي نسبة عالية من الحموضة تزيد احتمال الإصابة بحرقة المعدة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *