صحة ورشاقة

فوائد مذهلة لعصير الليمون

يعرف الليمون بطعمه اللاذع حيث يستخدم لتتبيل السلطة كما نستطيع إضافة القليل من السكر للاستمتاع بنكهته المنعشة. هذه الفاكهة غير مكلفة و متوفرة في جميع الفصول لذلك سنقدم لك سيدتي اليوم الفوائد المذهلة لهذا العصير حتى تستمتعي بتناولها يوميًا.

 الليمون




1- يمنع السرطان:

يحتوي الليمون على مركبات الفلافونويد التي تدافع عن الجسم ضد أنواع مختلفة من السرطان لذلك فإن استهلاك الليمون بشكل منتظم يحد من الخلايا السرطانية.

2- علاج اضطرابات المعدة:

عصير الليمون هو مشروب رائع بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطراب في المعدة و مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الإمساك. وللتخلص من هذه المشكلة تستطيعين إضافة القليل من عصير الليمون إلى كوب من الماء و يشرب يوميًا على الريق مع إضافة ملعقة من العسل.

3- للعناية بالكبد:
Lemon3
من المزايا الرئيسية لعصير الليمون هو أنه يساعد في تحسين وظائف الكبد وطرد السموم من الجسم لأن هذه الفاكهة تزيد من إنتاج الصفراء و هو ما يساعد في تحطيم الدهون.

4- يحد من انتشار العدوى:

يحتوي الليمون على كمية عالية من فيتامين C، وهو أمر ضروري لتقوية جهاز المناعة. لذلك، يمكنك تناوله كعصير أو في السلطة لمنع العدوى الفيروسية مثل نزلات البرد، الأنفلونزا وعلاج التهابات المسالك البولية.

5- للتخلص من ضغط الدم:

الأشخاص، الذين لا يتناولون كمية كافية من البوتاسيوم معرضون إلى الإصابة باضطرابات قلبية و للحد من هذه المشكلة تستطيعين سيدتي تناول عصير الليمون لأنه يحتوي على نسبة مهمة من البوتاسيوم.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *