منزل وديكور

خمس عادات تنظيف ستغير حياتك!

عادات تنظيف

تخيلي نفسك تدخلين بيتك بعد عناء يوم طويل في العمل. وكل ما تريدينه في تلك اللحظة هو التمدد ومشاهدة برنامجك المفضل على التلفزيون، ولكنك تبحثين عن جهاز التحكم عن بعد في كل مكان دون جدوى! أو تخيلي أمسية هادئة بعد أن هجع صغارك إلى أسرتهم، وكل ما تحلمين به أن تستحمي وتستلقي على سريرك لتكملي قراءة كتابك، إلا أنك لا تستطيعين أن تعثري على كتابك وتكتشفين أن أرضية حمامك مغطاة بقطع الغسيل وألعاب الأطفال!




حسب تقرير الجمعية الوطنية للمنظمين المهنيين، يقضي معظمنا سنة كاملة من حياتنا في البحث عن حاجياتنا المفقودة. يا له من وقت ضائع بالفعل! فالحياة في بيت غير منظم أو مرتب ليست مجرد تجربة غير سارة فحسب، بل إنها أبعد ما تكون عن البيئة السليمة لإعطائنا الشعور بالراحة والإسترخاء. فمن أجل التخلص من الفوضى، يجب علينا أولا التخلص من عاداتنا القديمة وإبدالها بعادات جديدة.

لهذا قامت Helpling.ae،المنصة العالمية لتقديم خدمات التنظيف، بتسليط الضوء على خمسة عادات تنظيف ضرورية لحياة خالية من الفوضى والهموم.

1. أعيدي كل شيء إلى مكانه: سواء كان حذاؤك، ملابسك، كتبك، أو أطباق المطبخ، إعادة وضع الأشياء في أماكنها الأساسية يمنع تراكمها ويحميك من الفوضى المترتبة من جرّاء ذلك.

2. استخدمي الصناديق والصواني: وضع الأشياء في علب أو صواني يؤدي بالتالي إلى حصولك على مساحة مرتبة ومنظمة؛ فوجود صينية معينة تضع عليها أجهزة التحكم عن بعد يعني أنك لن تشعر بالإحباط وأنت تبحث عنها لأنك تعرف أنها ستكون دائما في مكانها المخصص. تستطيعين استخدام هذا الأسلوب مع معظم أغراضك وحاجياتك، سواء كانت المجوهرات أو الأحذية، وحتى أدوات المطبخ.

3. تخلصي من الورق: تراكم الأوراق في بيتك أمر غير سار بالتأكيد ومن السهل أن يتطور إلى زاوية مليئة بالفوضى المتراكمة. وفي زمننا هذا، لم تعد هناك حاجة لتجميع الأوراق، فكل شيء متوفر على الإنترنت، من قوائم الطعام في المطاعم إلى البريد الإلكتروني. ساهم في خلق بيئة صحية خالية من الأوراق. استخدم الحوسبة السحابية مثل Drive او  Dropbox لتخزين جميع معلوماتك بالإضافة الى صورك مما يساعد على التخلص من الحاجة الى الورق.

4. البساطة أفضل: تبنّى أسلوب حياة يعتمد على البساطة وستري أنك لن تحظي بمساحة أكبر في بيتك فقط، ولكنك ستشعرين وكأن غمامة انجلت عن طريقك وحل مكانها الوضوح الكامل. فالبساطة طريقة فعالة للتخلص من الإفراط الذي يطغى على العالم من حولك، بما في ذلك الإفراط في الفوضى وامتلاك ما يزيد عن الحاجة. البساطة تسهل حياتك وتعطيك مساحة أكبر للصفاء الذهني.

5. التخلص من الغبار بانتظام: يعتبر نفض الغبار والتخلص منه وتنظيف البيت بالمكنسة الكهربائية بانتظام من أهم العادات الرئيسية للحفاظ على بيت نظيف بصورة دائمة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *