جمال

أخطاء ترتكبينها أثناء إزالة المكياج و عليك تفاديها

أخطاء ترتكبينها أثناء إزالة المكياج تفاديها

أصبحت السيدات تستخدم المكياج بشكل يومي إن كان في المناسبات و السهرات أو للخروج للعمل, و للحفاظ على نضارة البشرة يجب أن تعتني السيدة بإزالة المكياج بشكل كامل عن الوجه خصوصا قبل الخلود للنوم.




و قبل القيام بتنظيف البشرة عليك سيدتي اختيار منظف مكياج مناسب لنوع بشرتك فهناك أنواع قوية و قد تكون مؤذية فتؤدي لجفاف البشرة, و من ثم عليك التركيز على إزالة المكياج بالتدريج فابدئي بإزالة أحمر الشفاه و انتقلي إلى العينين و أخيرا ركزي على ما تبقى من الوجه.
و هناك بعض الأخطاء التي قد تؤذي بشرتك عند القيام بإزالة المكياج عليك الابتعاد عنها تعرفي مع أنثى عليها:
• غسل الوجه بعد إزالة المكياج و هو أمر خاطئ, حيث ينصح خبراء التجميل بغسيل البشرة قبل إزالة المكياج, مع الحرص على عدم تلطخ الوجه ببقايا الآيلاينر و الماسكارا, و من ثم قومي باستخدام مزيل المكياج الخاص ببشرتك.
• في العادة تقوم السيدات بفرك العين بقوة لصعوبة إزالة مكياج العين و هذا سبب في ظهور الهالات السوداء, أما عن الطريقة السليمة فقومي بوضع قطعة من القطن في مزيل المكياج و ضعيها فوق جفونك لمدة دقيقة, و من ثم امسحي العين بلطف فيسهل عليك تنظيف العين دون ترك أثر.

تفادي أخطاء إزالة المكياج
• إزالة الماسكارا بطريقة تؤذي الرموش, فعليك إغلاق عينيك و من ثم إزالة الماسكارا في اتجاه نمو الرموش لتجنب كسرها و إتلافها.
• استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج و هو أمر تتبعه الكثير من السيدات, و لكنها ليست طريقة سليمة فالمناديل المبللة تعمل على إزالة الطبقة السطحية من المكياج, فتكون النتيجة غير مرضية.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *