جمال

خطوة بخطوة لإعداد قناع الفواكه المثلجة

في فصل الصيف نميل عادةً إلى تناول الفواكه و المشروبات الباردة، و لكن هل فكرت في تطبيق قناع الفواكه المثلجة على بشرتك؟ لا تقلقي لأننا سنساعدك اليوم على القيام بهذا القناع في المنزل. و حتى لا تقضي ساعات طويلة في صالونات التجميل المكلفة يمكنك تدليل نفسك واستمتعي عزيزتي ببشرة متوهجة، مشرقة و منتعشة.

الفواكه




تحتاجين إلى المكونات التالية:

DIY-Amazingly-Effective-Fruit-Ice-Facial-For-Summers

ليمون
موز
بابايا
عنب
علبة مكعبات الثلج
ملعقة أو شوكة
وعاء

الخطوة الأولى:

الخطوة الأولى

تحتوي الفواكه على فوائد مذهلة للبشرة لأنها غنية بالفيتامينات ، المعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز صحة الجلد. تتمثل الخطوة الأولى في تقطيع حبة الليمون إلى نصفين، أزيلي البذور و استخرجي العصير في وعاء صغير.

 العصير

يحتوي الليمون على فيتامينات و معادن تعزز ترطيب الجلد و تخلصك من حب الشباب لذلك بعد استخراج العصير قومي بوضعه في وعاء علبة الجليد.

الخطوة الثانية:

الخطوة الثانية

يساعد العنب على حماية البشرة من البقع التي تظهر بسبب التقدم في السن و يحد من الزهم الذي يؤدي إلى ظهور في حب الشباب، لذلك في وعاء صغير أزيلي بذور العنب ثم قومي بسحقه جيدًا و ضعيه في علبة الجليد.

DIY-Amazingly-Effective-Fruit-Ice-Facial-For-Summers-5

الخطوة الثالثة:

الخطوة الثالثة

في وعاء قومي بسحق نصف حبة من الموز و أضيفي نصف ملعقة من الحليب أو الماء العادي ثم في الخلاط امزجي هذا الخليط جيدًا حتى يصبح متجانس و بدون كتل، قومي بعدها بوضعه في علبة الجليد.

الخطوة الرابعة:

الخطوة الرابعة

كرري نفس الخطوة مع البابايا الذي يحتوي على فيتامين (أ) و يغذي البشرة بعمق مما يجعلها ناعمة و رطبة.

DIY-Amazingly-Effective-Fruit-Ice-Facial-For-Summers-8

اتركي هذا الخليط لمدة 5 أو 6 ساعات حتى تصبح متجمدة.

الخليط

خذي مكعبات الثلج وافركي جميع أنحاء وجهك ورقبتك بواسطة هذه المكعبات و لا تقومي بالضغط على مكعبات الثلج بقوة لأنها قد تتلف الشعيرات الدموية الصغيرة تحت الجلد. قومي بهذا القناع لمدة 4 دقائق.

المصدر

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *