جمال

طريقة تحضير قناع الكركم و عصير الأناناس للتخلص من الهالات السوداء

الإجهاد،  الأرق، التعب، العمل على الحاسوب لساعات طويلة… كل هذه العوامل تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء و من الضروري جدًا وضع كريم أساس لتغطية هذه الأثار المزعجة قبل الخروج من المنزل. لكنك رغم كل ذلك تستطيعين أيضًا التخلص منها طبيعيًا و خلال مدة وجيزة دون أن تضطري إلى اقتناء مستحضرات باهظة الثمن بدون فائدة. إليك طريقة تحضير قناع الكركم و عصير الأناناس خطوة بخطوة.

الهالات السوداءفوائد المكونات:




الكركم:

انتشر الكركم في جنوب شرق آسيا لذلك يعتبر أكبر منتج و يقدم 80٪ من الإنتاج العالمي، زرع فيما بعد في أندونيسيا وأمريكا الجنوبية وبشكل متقطع في أفريقيا.

يتواجد هذا المكون ضمن قائمة التوابل الضرورية في المطبخ ولكن بعد القيام بالعديد من الدراسات أثبت فعاليته في مجالات أخرى مثل الجمال لأنه مضاد للإلتهابات، يجمي البشرة من أشعة الشمس، حب الشباب و الهالات السوداء.
عصير الأناناس:

هل تعلمين أن عصير الأناناس يساعد على تقوية العظام، مفيد لنزلات البرد، السعال و الكحة؟ لكن هل تعلمين أيضًا أنه يساعد على التخلص من التصبغات و يكافح ملامح الشيخوخة و يستخدم في العديد من المنتجات التسويقية لتقشير البشرة. سنقدم لك اليوم كيف يمكنك استخدامه تجنبًا لأي مواد كيميائية أو مواد حافظة.

مكونات القناع:
2 ملاعق صغيرة من الكركم
3/2 ملعقة صغيرة من عصير الأناناس

طريقة التحضير

1- في إناء قومي بمزج المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة.
2- قومي بتطبيق هذا القناع على الهالات السوداء في الصباح و سوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.




اظهر المزيد

1 thought on “طريقة تحضير قناع الكركم و عصير الأناناس للتخلص من الهالات السوداء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *