جمال

أحدث نقوش الحناء لعرائس 2015

أحدث نقوش الحناء لعروس 2015

الحناء معروفة منذ القدم فمنذ عصر الفراعنة كانت تستخدم في كثير من الأغراض , فصنعوا من مسحوق أوراقها معجون لصبغ الأيدي و الشعر و علاج الجروح , و اتخذوا من أزهارها عطراً , كما و يوجد لهذه النبتة قدسيتها الخاصة عند الشعوب الإسلامية فيستخدمونها في تخضيب الأيدي و الأقدام و الشعر .
تستخدم لعمل نقوش جميلة على أيدي النساء , و هناك يوم قبل الزفاف يسمى يوم الحناء و الذي يتم فيه رسم نقوش على يدي العروس و المقربات لها , و لقد تطورت فأصبحت تستخدم بألوان و أنواع مختلفة , و أصبحت تأخذ أشكالاً مختلفة و مميزة و رسوم فنية تحتوي على الأزهار و الأشكال من وحي الطبيعة .
تستخدم الحناء في مختلف أنحاء الوطن العربي و خاصة الحناء الهندية برسوماتها الجذابة , و لم تعد النقوش تقتصر على أيام العرس بل أصبحت شكل للزينة و الجمال , التي من الممكن عملها في الأيام العادية بنقوش خفيفة و ناعمة كالتي ترسم على أصبع و احد , و هناك من يحبون الرسوم التي تغطي اليد كاملة .
و لم تعد تقتصر الرسوم على الأيدي فهناك من تحب رسم أشكال معينة على الكتف أو الأقدام , فإذا كنت عروس مقبلة على الزواج , أو كنت بحاجة لطريقة لتبرزي جمالك , سنعرفك اليوم على أحدث تصاميم الحناء .
إليكم الصور :




 

نقش نقش الحنا حنا الحناء نقوش رسوم حنة هندي رسم هندي


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *