صحة ورشاقة

5 نصائح للتخلص من السيلوليت

السيلوليت
السيلوليت هو ذلك الكم الهائل من الدهون التي تتشكل تحت الجلد فتكون البشرة مثل قشرة البرتقال. تعاني الكثير من السيدات من هذه المشكلة فكيف تتشكل و ماهي أهم العوامل؟

* العوامل الهرمونية: إن الهرمونات الأنثوية تعزز تخزين الدهون المستهلكة، والتي سوف تكون مفيدة في وقت لاحق في فترة الحمل والرضاعة.


*العوامل الوراثية:  تؤثر العوامل الوراثية في السيلوليت حيث نجد أحيانًا بعض السيدات تأكل كمية أكل كبيرة ولكن لا تعاني من السيلوليت و العكس صحيح. إن كمية الدهون المخزنة في الجسم تعتمد على نشاط الأنزيم الذي ينظم تخزين الدهون واستخدامها.
* العوامل الصحية:  القصور الوريدي في الأطراف السفلية من الجسم يمكن أن تتسبب في تشكيل الترسبات الدهنية على بشرتنا.
* نمط الحياة: سوء التغذية و عدم ممارسة الرياضة يمكن أن يتسبب ذلك في تشكيل السيلوليت.
سنقدم لكم في موقع أنثى اليوم بعض النصائح للتخلص من السيلوليت نهائيًا.
1- النشاط الرياضي:
 النشاط الرياضي
زيادة النشاط البدني بشكل عام مثل المشي، ركوب الدراجات و السباحة تساعد على مكافحة السيلوليت. يجب ممارسة الرياضة 3 مرات على الأقل
في الأسبوع.
2- التدليك:
التدليك
يساعد التدليك على التخلص من السيلوليت و يمكنك استخدام زيوت نباتية أو كريمات عند القيام بذلك و يجب أن تقومي بتدليك  البطن ،والوركين والأرداف أو الفخذين لمدة 10 دقائق على الأقل يوميًا.
3- الشاي الأخضر:




الشاي الأخضر
يوصي الخبراء بشرب لتر واحد من الشاي الأخضر يوميًا! لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويساعد في الحفاظ على خلايا الجسم.
4- نمط الحياة:
نمط الحياة
من الجيد أن تقومي بظبط نظامك الغذائي، والحد من تناول الدهون وتجنب الوجبات الخفيفة . ويفضل تناول البروتين مثل البيض والدواجن والأسماك واللحوم الخالية من الدهون و  الفواكه والخضار و تجنبي السكر الصناعي، مثل الحلويات، والكعك والآيس كريم والمشروبات الغازية.
5- التكنولوجيا الطبية
التكنولوجيا الطبية
إذا لم تتمكني من إزالة السيلوليت يمكنك أن تختاري الحلول الأكثر جذرية مثل شفط الدهون، الميزوثيرابي أو إندرمولوج. بعض الأجهزة مثل Cellu M6 التي تجمع بين التدليك والشفط فعالة جدًا ضد السيلوليت.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *