صحة ورشاقة

علاج حصى المرارة في المنزل

حصى المرارة

حصى المرارة هي القطع الصلبة التي تشكل داخل المرارة والتي تقع بدورها خلف الكبد في الجانب الأيمن من البطن. ويمكن لحصى المرارة أن يتراوح حجمها من أصغر حبة رمل إلى أكبر من كرة الغولف. ووفقاً للجمعية الطبية الأمريكية فإن 80 في المائة من حصى المرارة تنتج عن طريق التصلب عندما يكون هناك الكثير من الكولسترول في المرارة. وتشمل الأسباب الأخرى تواجد مستويات عالية من البيليروبين وتركيز العصارة الصفراوية في المرارة.
وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لحصى المرارة:
1- خل التفاح
طبيعته الحمضية توقف الكبد عن إنتاج الكولسترول و هي المسؤولة عن تشكيل النوع الأكثر شيوعًا من حصى المرارة كما أنها تلعب دورًا رئيسيا في تفتيت الحصى وتخفيف الألم.
2- عصير الليمون
يوقف الكبد عن إنتاج الكولسترول مما يساعد في سرعة الشفاء، ويعتقد أن البكتين الموجود في عصير الليمون يساعد في التخلص من آلام المرارة.
3- النعناع
يحفز تدفق الصفراء والعصارة الهضمية الأخرى بالإضافة إلى ذلك فأنه يحتوي على مركب يسمى تيربين الذي يمكن أن يكون حل فعال ضد الحصى المرارة.
4- زيت الخروع
زيت الخروع له العديد من الخصائص العلاجية الطبية والتي يمكن أن تساعد في تقليل وتخفيض عدد الحصى في المرارة و لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج الالتهاب وتقليل الألم.




المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *