صحة ورشاقة

القشطة فاكهة مضادة للسرطان

القشطة فاكهة مضادة للسرطان

بات مرض السرطان و باء العصر الحالي ، ولم يعد حكر على كبار السن بل أصبح مرض يصيب الاطفال أيضا ، و العلاج الكيميائي هو أحد العلاجات التي تقضي على الخلايا السرطانية و لكن أثاره السلبية كثيرة منها :-  يقضي على بعض الخلايا السليمة في الجسم ، فقر الدم و تساقط الشعر و غيره .




لذا أحضرت لكم فاكهة تدعى القشطة تعتبر من أكثر الفواكة التي تعمل على محاربة السرطان لكي تحضريها الى بيتك و تعودي أطفالك بأن يتناولوها فهي لها مذاق رائع و تحتوي على :-

–  الكربوهيدرات والبروتينات و فيتامين A، فيتامين ب ، فيتامين C ، الحديد ، الكالسيوم والزنك.

– و هي مفيدة جداً للاشخاص الذين يعانوا من الاكتئاب و قلة النوم .

– تعمل على تدمير الخلايا السرطانية دون أثار جانبية  .

– علاج الالتهابات الفطرية و البكتيرية .






اظهر المزيد

1 thought on “القشطة فاكهة مضادة للسرطان”

  1. تلعب التغذية دوراً هاماً في علاج السرطان
    الإكثار من تناول الخضار والفواكة ومن أهمها :-
    أنواع الخضروات التي تسمى بالخضروات الصليبية وتكون فأيدتها إنها تحتوي على الفيتوكيميكال الذي يساعد على عدم انتشار السرطان وتساعد في منع الخلايا السرطانية من التكون ويساعد على التقليل من تحفيز هرمون الأستروجين وهذا يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان.
    والخضروات هي (البروكلي – الكرنب – القرنبيط) حاولي انك تضيفيهم للسلطة أو لغذائك اليومي…
    مع بعض نحارب السرطان
    فيتامين C
    الذي يتميز لكونه مُضاداً للأكسدة وبالتالي يُوصى به كمادة طبيعية للوقاية من الإصابة بالسرطان ومن المصادر الغنية بفيتامين C الحمضيات كالليمون والبرتقال فى حاله عدم الاصابه والوقاية الجوافة , الفراولة, الكيوي , البندورة , البروكولي , الملفوف , الفليفلة وغيرها .
    فيتامين A
    الذي يُساعد استهلاكه على تعزيز جهاز المناعة في الجسم بالإضافة إلى كونه مادة مضادة لتأكسد الخلايا وبالتالي مضادة لتحول الخلايا السليمة الى خبيثة , ومن الأغذية الغنية بفيتامين A الحليب فى حاله الوقايه من الاصابه , صفار البيض , الزبدة , الجبنة , المشمش , الدراق , الجزر , الطماطم بدون الاكثار منها فى حاله الاصابه , السبانخ , الكبد وغيرها.
    فيتامين E
    الذي يُسهم في حماية الخلايا من التحول للنمط الخبيث وبالتالي الحد من خطر اٌلإصابة بالأورام الخبيثة إذ يلعب دوراُ مهماً في تقوية الجهاز المناعي وتقوية الخلايا ومقاومتها للتأكسد ومن الأغذية الغنية بفيتامين E أجنة الحبوب, الزيوت النباتية كزيت فول الصويا, الزيتون , الفستق وغيرها .
    حمض الفوليك ( folic acid )
    يتسبب نقص حمض الفوليك في زيادة فرصة نمو الخلايا السرطانية ومن الأغذية الغنية بحمض الفوليك القمح الكامل , الخميرة , البيض , الكبد , الكلى , اللحوم الحمراء فى حاله عدم الاصابه , العدس , الحمص , الفطر , الليمون , السبانخ , البروكلي , الفراولة, الموز وغيرها .
    السيلينيوم والزنك
    أثبتت العديد من الدراسات أن انخفاض معدل السيلينيوم والزنك يزيد فرصة الإصابة بالسرطان .
    GRAVIOLA AND CANCER
    How to fight cancer and win

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *