صحة ورشاقة

ماهي الاطعمة تزيد احساسك بالجوع ؟

أنثى

اعتدنا النظر الى الطعام كشيء يجعلك تشعرين بالشبع دائما, ولكن هذا الاعتقاد ليس بالضرورة صحيح دائما فبعض الاطعمة يكون لها تأثير عكسي وتجعلك تشعرين بالجوع مرة اخرى بعد اكلك لها بفترة وجيزة .فكما ان هناك اطعمة تجعلنا نشعر بالشبع بعد اكل كمية بسيطة منها فهناك أطعمة اخرى لا نستطيع الاكتفاء منها مهما كانت الكمية التي تناولنها. فإذا كنت ملتزمة بدايت معين فمن الافضل لك الابتعاد عن هذه الاطعمة و التي تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية ولن تفي باحتياجاتنا .




ونقدم لك هنا قائمة بهذه الاطعمة : 

 البطاطس المقلية

-البطاطس المقلية :

كونها احد العناصر الرئيسية في الوجبات السريعة فلا تبدو البطاطس المقلية كاحد نجوم الاغذية المفيدة ! فعملية القلي تضيف المزيد من السعرات الحرارية لها وتستنزف الفيتامينات و العناصر الغذائية الاخرى . كما ان تناولها مع الكاتشب سيزيد الامر سوءا , وهي مثلها مثل الشيبس من المستحيل ان تكتفي بواحدة منها فقط !

 العلكة

– العلكة :

قد تساعد العلكة على بقاء اسنانك نظيفة , ولكنها لن تقدم لمحيط خصرك خدمة جليلة ! حيث انها من الاطعمة التي ستزيد احساسك بالجوع .

sweets

– الفطائر و المخبوزات :

وهي لذيذة وسهلة التناول , ولكنها ليست مفيدة على الاطلاق, حيث انها ستزيد من نسبة السكر في الدم و تزودك بعدد هائل من السعرات الحرارية مع الشعور البسيط بالشبع والقليل من القيمة الغذائية في المقابل .

 soda-glass-ice

– المشروبات الغازية الخاصة بالحمية:

يتجه الكثير إلى المشروبات الغازية الخالية من الوحدات الحرارية للتغلب على الإحساس بالجوع. ولكن بعض الدراسات أظهرت أن المحليات الصناعية في هذه المشروبات تفتح الشهية وتزيد الرغبة بتناول السكريات.

diet

– بعض الاطعمة الخاصة بالحمية :

 تحتوي بعض الوجبات الخاصة بالحمية على كمية قليلة وغير كافية من الوحدات الحرارية ، مما يجعلنا نشعر بالجوع ونفرط بالأكل بعد تناولها.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *