صحة ورشاقة

فوائد حبة الطماطم الواحدة

حبة طماطم متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 22 سعرة حرارية، 0 غرام من الدهون، 5 غرامات من الكربوهيدرات، 1 غرام من الألياف الغذائية، 1 غرام من البروتين و 6 ملليغرامات من الصوديوم. كما يوفر 40٪ من البدل اليومي الموصى به من فيتامين C، 20٪ من RDA من فيتامين (أ)، 2٪ من RDA من الحديد، و 1 في المئة من RDA للكالسيوم….

طماطم




اما فوائد الطماطم :-

اولا” :- وقاية من السرطان

اكدت الدراسات ان اكل الطماطم تعمل على خفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وخاصة سرطان الرئة والمعدة وسرطان البروستاتا. ويعتقد أن مادة تسمى الليكوبين هي المسؤولة عن لون الطماطم الحمراء.

ثانيا” :- منع تلف الحمض النووي

طماطم تحمي من السرطان

الطماطم (البندورة) تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة الهامة مثل فيتامين C وفيتامين A. هذه الفيتامينات تعمل على اعالة الحمض النووي زمنعه من التلف.

ثالثا” :- الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الطماطم (البندورة) تحتوي على العناصر الغذائية الهامة، مثل النياسين، حمض الفوليك فيتامين B6 التي ترتبط مع الحد من خطر الاصابة بأمراض القلب. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن 7 حتي 10 حصص من منتجات الطماطم أسبوعيا هم اقل عرضة لخطر بنسبة 29 في المائة من أمراض القلب والشرايين من النساء اللائي تناولن أقل من حصة ونصف من منتجات الطماطم كل أسبوع .

رابعا” :- تمنع التخثر

عصير البندورة

وأظهرت دراسة أخرى أن شرب 8 أونصات من عصير الطماطم يوميا تعمل على خفض تراكم الصفائح الدموية بشكل كبير. من المهم أن تشربي عصير الطماطم لمنع حدوث تجلط الدم في الأوعية الدموية  .

خامسا” :- منع الالتهاب

شرب كوب من عصير الطماطم يوميا يمكن أن تقلل من مستويات الدم من TNF– ألفا بنسبة 34 في المئة. TNF– ألفا يسبب التهابا.

اكل البندورة

وتعالج الطماطم الأمراض التاليه :
الحماض (الحموضه) وهو حاله غير سويه تقل فيها قلويه الدم والأنسجة .
التهاب المفاصل وهنا يحضر عصير من ثمرة الطماطم مع أوراقها ثم تمزج يكميات متساويه مع الزيت ( أي زيت يفضله المريض) ثم يسخن حتى يتبخر الماء ويبقى الزيت ومن ثم يوضع فوق المنطقه المصابه لتسكينها .
الأمراض التنفسيه يفيد عصير الطماطم المضاف اليه العسل مرضى السل وكذلك لتخفيف حالة الاحتقان بالقصبات الهوائية
والطماطم غذا جيد يحتوي على كمية قليله جدا من الكربوهيدرات فتفيد المصابين بداء السكري وكذلك الأشخاص الذيت يرغبون في تنحيف أجسادهم


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *