منزل وديكور

سبعة طرق رائعة تجعلك تستمتعين في أداء عملك

سبعة طرق رائعة تجعلك تستمتعين في أداء عملك

أنثى




سبعة طرق رائعة تجعلك تستمتعين في أداء عملك:
إذا كنت تعملين من خمسة إلى تسعة ساعات حسب الجدول المُعيًر خلال الأسبوع,فهناك طرق سهلة للاستمتاع بعملك. حتى لو كنت لا تزالين على بعد خطوات قليلة من تحقيق الحلم ، يمكنك جعل موقعك الحالي ممتع قدر الإمكان. مع هذه النصائح السبعة , سوف ينخفض التوتر لديك وتحقيقي افضل ما عندك وفق الجدول. هل أنت على استعداد لتقديم عمل مثير مرة أخرى؟

  • 1- تناولي و جبة فطور صحية:

واحدة من الطرق الأولى التي تساعدك في الاستمتاع في عملك هو التأكد من أنك لا تتضورين جوعا كل صباح. إذا تضورت معدتك جوعاً بينما كنت تقدم ذاك العرض الكبير ، إلى أي مدى تمتع نفسك بالله عليك ؟. بينما أكون في طريقي للمكتب كل صباح,أتوقف عند عربة الإفطار لتناول كوب من القهوة و الكعك الكبيرة. التعامل الودي مع صاحب العربة يدفعني للعمل بنشاط في اليوم الثاني (و كذلك تفعل القهوة الخارجية).

  • 2- كوني لطيفة:

طريقتي الشخصية المفضلة في الاستمتاع في العمل هي أن أكون ودية-وهذا لا ينطبق فقط على زميلة العمل التي تجلس إلى جانبك. أوقفي المشاحنات بين المتدربين بحزم, دردشي مع شخص في المصعد ، أو اكتبي ملاحظة ودية لزميلة مرت بمرحلة قاسية.

  • 3- احضري المخبوزات:

كمتدربة في قطاع النشر,كانت أعباء العمل صعبة ومستويات التوتر مرتفعة في كل مكان. و لكن في كل مرة كنت أحضر فيها علبة من رقاقات الحلوى بالشوكولا المخبوزة الطازجة ,يتغير الجو في المكتب فوراً من الجو الكئيب إلى الجو المبهج . و بينما أفسدت الحلوى حميتي الغذائية, كانت لذيذة و لا تقاوم و عدلت المزاج.

  • 4- خذي قسطاً من الراحة:

هناك طريقة مؤكدة للإستمتاع بعملك أكثر و هي أن تأخذي إستراحة الغداء. أعني إستراحة الغداء الخاصة بك بأكملها. ليس هناك شيء يضاهي تناول شطيرة ساندويتش في الحديقة مرتديةً نظارات شمسية و كتاب في متناول اليد. و بعد تناول الطعام امشي قليلاً, حتى تكونِ أقل عرضة للخضوع لفترة النعاس ما بعد الغداء الناجمة عن معدة متخمة. فقط تذكري: أنتِ لست آلة، لذلك لا تعاملِ عقلك أو جسمك بطريقة واحدة.

  • 5- التزيين:

سأعترف بأن مكتبي مزين بالأشكال اللامعة و صور فوتوغرافية لي و لأصدقائي و حلية هنا و هناك.و وداعا للون الأسود والرمادي الممل والأبيض !

  • 6- اضحكي على نفسك:

و هناك طريقة لها من الأهمية مكان للتمتع بالعمل أكثر و هي أن تتعلمي متى تمرحي و تضحكي على نفسك. مثلاً, إذا انكسر الكعب فجأة أو بعثرت المروحة أوراقك في أنحاء القاعة ,اضحكي و امضي قدما في يومك. و سيقدر زملائك في العمل حسك الفكاهي الكبير و ستتجنبي الانهيار الغير ضروري. و هذا ما اسميه وضع مربح للجانبين.

  • 7- اعرفي أن رئيستيك في العمل ليست مثالية:

كلما أسرعت في إدراك أن رئيستيك سوف تخطئ, ستكونِ أفضل حالاً. سواء كانت عرضة للنكد في الصباح أو تنسى أحيانا الرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، و لكن  تذكري أن لا أحد يرتكب هذه الأخطاء طوال الوقت! لكن إذا كنت تعانين من صرامة مديرتك , اجعلي ثقتك بنفسك عالية، لأنه بعد 5 صباحا، عليك أن تبحثي عن أزعج أحلامك.

هذه بعض من أبسط الطرق الأكثر فعالية لحتى الآن لزيادة المتعة في العمل. ماهي النصيحة التي تود أن تجربها في صباح الغد؟ما هي بعض وسائلك الخاصة للحصول على المتعة في العمل؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *