سعوديات

بعد ذبح طفلة ينبع, خادمة أفريقية تحاول نحر كفيلها بالزلفى!

بعد ذبح طفلة ينبع, خادمة أفريقية تحاول نحر كفيلها بالزلفى!

أنثى/ تحقيق/ وسيلة الحلبي




وتتوالى جرائم الخادمات في السعودية حيث أقدمت خادمة أفريقية على نحر كفيلها (36 عامًا) في محافظة الزلفى بضربه بساطور أثناء نومه ، وقت الظهيرة وفرت هاربة ، قبل أن يزحف الكفيل إلى باب الشارع ويستنجد بالمارة الذين نقلوه على الفور إلى المستشفى حيث تم إنقاذه.وفي التفاصيل أن كفيل الخادمة قام بتوبيخها قبل يومين عندما كانت العائلة في رحلة بإحدى الحدائق وشاهدها تتحدث مع أناس أغراب في الحديقة ، ما دفعها للهرب من بيت مكفولها ، وقبضت عليها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وسلّمتها للشرطة التي خاطبت كفيلها ، فحضر للشرطة وقام بكفالتها والعودة بها إلى البيت.وفي اليوم التالي قام كفيلها بمعاقبتها وحرمها من مرافقة زوجته لبيت أهلها مما زاد من غضبها على كفيلها فقامت بجلب ساطور من المطبخ وحاولت نحره أثناء نومه.هذا وقد نقل المارة الكفيل بعد استنجاده بهم ، إلى مستشفى الزلفى العام وهو بحالة حرجة وينزف ، ولكن بفضل الله تم إيقاف النزيف على الفور من قبل المستشفى، وقاموا بوضعه بالعناية المركزة لحين استقرار حالته في الليل. وتمكنت شرطة الزلفى من القبض على الخادمة على الطريق العام المؤدي لمدينة الرياض حيث كانت تحاول الهرب

ونظرا لفظاعة فعل الاجرام هذا فقمنا بأخذ بعض الآراء حول الحادثتين ذبح طفلة ينبع .وحادثة الأب  المغدور:

حيث قالت أم عبد العزيزالعتيبي معلمة : اننا نطالب بحضانات في المدارس لرعاية أطفالنا فبعد هذه الحادثة أصبحت أخاف أن أترك ابني الرضيع وحده مع الخادمة في المنزل أخسر الوظيفة ولا أخسر طفلي ، بينما قالت وفاء الحامد موظفة في أحد المستشفيات : نطالب الوزارات جميعها والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بتأمين دور حضانة تابعة لهم وملحقة بنفس المباني لكي نضع بها أطفالنا فإن مشاكل الخادمات موجودة من قبل ولكنها بدأت تتفاقم حاليا ولا نريد أن نخسر أبناءنا أو أنفسنا أو أزواجنا بسبب الخادمات وأتمنى أن يأت ذلك اليوم الذي يقفل به باب الاستقدام للخدم في بلادنا فما يضير المرأة أن تقوم بأعباء المنزل بمفردها دون الاعتماد على الخادمات ثم أننا نرى في غالبية البيوت أكثر من خادمة حيث أصبح وجودها في منازلنا للتفاخر والرياء  فقط . فأنادي ترحيل الخادمات بأسرع وقت ممكن , وهل ننتظر حتى يقتل باقي أطفالنا لنتعلم ؟

وتقول فايزة  عبد الوهاب  يقول المثل جرت على نفسها براقش  بالله عليكم ايها الأزواج والزوجات  لماذا الخادمات. لماذا لا تقوم المرأ ه وأولادها باعمال البيت ؟  ماهو دور الاسرة في البيت هل الكسل  والنوم فقط ؟ انظروا ماذا حدث؟.فلا داعي ادخال الشر لبيتك .

وتقول وجدان الرفاعي تكمن المشكلة الحقيقة في عدم استغناء المرأة في المجتمع السعودي والخليجي عن الخادمات . والسؤال الذي يطرح نفسه للجميع  :إلى متى نظل نسمع أخبار اجرام الخادمات وكل شخص أصبح يخاف على بيته من تكرار الحادثه وعلى أولاده.. ولماذا لا تقوم المرأة بواجباتها الأسرية والمنزلية  بنفسها وليعلم الجميع أن الخادمه اذا عملت بما تكره لا تخرج عن ثلاث : السرقة – والسحر – والقتل أجارنا الله وإياكم منهن فاتقوا الله في أنفسكم وأبناؤكم واستغنوا عن الخادمات

الأخصائية الاجتماعية فريال الكردي قالت في هذا الموضوع اذا كانت المرأة موظفه ومكان عملها لايسمح لها  بأخذ ابنتها وابنها معها وإذا كان اهلها واهل الزوج ليسوا في نفس المنطقة  ماذا تفعل ؟ سوف تقولون الحضانات . فأقول لكم حتى الحضانات أصبحت تقام في بيوت عادية ولا يوجد  فيها عناية للطفل وغالبيتها سريه  ولا بد أن يكون عليها رقابة  صارمة وشديدة ، فلا بد من توعية المجتمع بمساوىء الخادمات والعمل الجاد على تقليل استقدامهن الى يلغى قرار استقدامهن الى غير رجعة فاتقوا الله في انفسكم وفي ابناؤكم وبناتكم . والله ان فلذات اكبادنا نحن من نسلم مصيرهم لهؤلاء الخادمات والسائقين الا يكفي ما نسمع من قتل واعتداء واغتصاب للابناء والبنات الا يجب ان نقدم بعض التنازلات للحفاظ على ابناؤنا وبناتنا ونستغني عن الخادمة والسواق فلنجرب التعب لعلنا نسلم .

 وتقول الأخصائية الاجتماعية سميرة الهوساوي لماذا يا امهات السعودية لا يتم الأعتماد على انفسكن  والكف عن استقدام الخادمات ؟ ، وهنا لا أعني الكل لآن هناك أسر تعتمدعلى نفسها في تربية الأبناء والقيام بجميع أعمال المنزل ؟؟ فأنا أوجه النداء للمسئولين والمسئولات لحل هذه المعضلة فجميعنا نرجوا ايجاد حل سريع لهذه الظاهرة ؟؟؟؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *