صحة ورشاقة

سبعة خطوات ذكية لتكون حميتك يومية!

سبعة خطوات ذكية لتكون حميتك يومية!

أنثى




سبعة خطوات ذكية لبدء حمية يومية :
إذا بدأت للتو رحلة فقدان الوزن الزائد, فأنت تعلمين مسبقا مدى أهمية, و صعوبة وجود نظام غذائي معين لنجاحك, و لكن وضع خطة لنظام غذائي يمكن أن يكون مربكا و شاقاً- لحسن الحظ, و لكن هناك بعض المفاهيم الأساسية التي يمكنها أن تساعد في إرشادك, و هذا يجعل من ممارسة نظام غذائي معين أمراً سهلاً, هنا 7 خطوات (أو نصائح) ذكية لعمل النظام الغذائي اليومي.
1- احسبي بالرياضيات:
الخطوة الأولى في بدء نظام غذائي معين هي معرفة كم سعره حرارية تحتاجي لحرقها لتخسري وزنك, إنها حقا مسألة حسابية بسيطة:إذا كنت تردين أن تخسري وزنك, السعرات الحرارية التي تستهلكينها يجب أن تكون أقل من السعرات الحرارية التي تحريقها, للمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تأكليها, استخدمي الأدوات القابلة للتخصيص المجانية في myplate.gov.
2- ابدأي بوجبات الطعام:
الخطوة الثانية في بدء حمية يومية هي أن تخططي لجميع وجبات الطعام, بما في ذلك وجبات الطعام الثلاثة المتعودين عليها: الفطور, الغداء, العشاء, من المهم عدم إهمال أي من هذه الوجبات الثلاثة, و اضيفي وجبتين صغيرتين المعروفة الأن بإسم “الوجبات السريعة”.
3-اضيفي وجبات خفيفة:
كما ذكرت للتو, يجب أن تحتوي الحمية اليومية على خمس وجبات-فطور, وجبة خفيفة, غداء, وجبة خفيفة, عشاء, تضمن لك كل هذه الوجبات الخمسة الصغيرة أن لاتجوعي طوال اليوم (الذي يجعلك أقل عرضة لأكل شيء يجب ألا تأكليه) و تحافظ على سرعة عملية الأيض في جسمك, و الأن دعونا نتكلم على ماذا يجب أن يحتوي و يحذف من خطة الحمية اليومية .
4-جربي الخمس وجبات:
إذا كان هؤلاء الخمس الوجبات صغيرة تبدو مثل فرصة لتناول الوجبات السريعة، فكر مرة اخرى, معظم الوجبات الصغيرة هي في الواقع الطريقة الصحيحة في التسلسل لتناول خمس حصص من الفواكة و الخضار الطازجة كما توصي وزارة الزراعة الأمريكية, تحتوي الفواكة و الخضار على المواد الغذائية, بما في ذلك المواد المضادة للأكسدة, الألياف, و السكريات الطبيعية المزودة للطاقة, فهم يعملون كطريقة و تسلسل ممتاز و كطبق جانبي لطبقك الكبير.
5-اشربي
هل تعلمي أنه غالبا عندما تشعري بالجوع, أنت عطشاء فقط؟ لذلك فإن الخطوة التالية في بدء الحمية اليومية لتشمل المشروبات الخاصة بك، والمياه في معظم الأحيان, تأكدي من أن ترشفيه على مدار اليوم, و خصوصا قبل نصف ساعة من تناولك لوجبة رئيسية أو خفيفة, سيترطب جلدك بشكل جيد, و ستصبحي أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام.
6-عد مشروبات أخرى:
فتاة لا يمكنها أن تعيش على الماء وحده, لذا لا ترددِ في إضافة مشروبات أخرى لخطة حميتك اليومية, قد أقترح الحليب القليل الدسم أو الخالي من الدسم، وجميع عصائر الفاكهة الطبيعية المشكلة، وجميع أنواع الشاي المثلج الطبيعي غير المحلى؟ فهي تحتوي على سعرات الحرارية منخفضة و على العناصر الغذائية التي تجعلها خيارات أفضل بكثير من مشروبات الصودا الدايت الكيميائية المهم، بالطبع، هو ان تختار عصائر الفاكهة والشاي المثلج التي لا تحتوي على السكريات المضافة أو عصير الذرة العالي الفركتوز.
7-تسوًق من أجل ذلك:
أفضل خطة للنظام الغذائي في العالم هو محض لا قيمة لها إذا لم تكن الأمور في متناول اليد لتحقيق ذلك، وبالتالي فإن الخطوة الأخيرة في بدء النظام الغذائي اليومي هو التسوق لذلك! قومي بعمل قائمة، تحققي من ذلك مرتين، ثم تسوقي لكافة العناصر التي ستحتاجين لها هذا الأسبوع لجميع الوجبات الخمس، بالإضافة إلى المشروبات, ستلاحظين شيء بينما تتسوقين، تقع كافة العناصر التي ستحتاجين إليها في حواف خارج متجر البقالة، في حين أن الوجبات السريعة التي لا تحتاجِ إليها تكون مخفية في الممرات الداخلية. من يعلم؟
الآن بعد أن رأيت هذه الخطوات السبعة البسيطة لوضع خطة النظام الغذائي، وأنها لا تبدو صعبة جداً ، وأكثر قدرة على فعلها؟ و لا واحدة من هذه الخطوات مستحيلة أو صعبة حتى، لذلك ليس هناك عذر لعدم البدء في الوقت الحالي، اليوم! أي من هذه الخطوات الأصعب بالنسبة لك؟ أم أن هناك فكرة أخرى، نصيحة، أو خطوة يمكنك المشاركة بها ؟ اخبرينا!


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *