صحة ورشاقة

كيف تختارين النظارات الملائمة لكِ

كيف تختارين النظارات الملائمة لكِ
النظارات من الإكسسوارات التي لا مفر منها لكثير من الناس بالإضافة إلى أهميتها الوظيفية لمعظمهم, ولكن مع بعض الذكاء في اختيار النظارات ستجعلك أكثر جمال وأناقة, إليك بعض النصائح المفيدة لاختيار النظارات:

  • نظارة ملائمة لكل المناسبات:

عند اختيارك نظارة عليك التأكد من ملائمتها لجميع المناسبات سواء الرسمية أو غير الرسمية, لذلك عليك اختيار النظارات العصرية خفيفة الوزن مع اختيار اللون المناسب.




  • طريقة اختيار الإطارات:

يختلف اختيار الإطارات حسب الوجه فالوجه المربع يحتاج إلى إطارات مستديرة أما الوجه المستدير فأفضل خيار لهم هو الإطار المستطيل أو المربع وأولئك الذين لديهم وجه بيضاوي فهم أكثر حظا فهم يستطيعون ارتداء أي إطار يريدون.

كيف تختارين النظارات الملائمة لكِ

  •  الماكياج مع النظارات:

عند ارتداء النظارات عليك الابتعاد عن الماكياج القوي لأن النظارات تعمل على تسليط الضوء على عينيك ومع الكثير من الماكياج قد يخفي هذا جمال عيونك وبدلا من ذلك يمكنك وضع القليل من الماكياج الطبيعي

  • لون الإطارات:

إذا كانت لديك بشرة فاتحة فأفضل خيار لك هو الإطارات الأكثر قتامه أما إذا كانت بشرتك داكنة عليك اختيار الإطارات ذات الألوان الفاتحة
كيف تختارين النظارات الملائمة لكِ
تأكدي من نظافة نظارتك..
دائما تأكدي من نظافة نظارتك فليس هناك ما هو أسوء على مظهرك من النظارات الغير نظيفة.
لتنظيف إطارات النظارات, إليكِ بالنصائح التالية:
الكثير منا يقوم بتنظيف عدسات النظارات سواء الشمسية أو الطبية ويهمل تنظيف الإطار بالرغم من انه مجمع الكثير من الأوساخ مما يضر بصحة البشرة.

  • الماء الفاتر:

قومي بوضع الإطار تحت الماء صنبور الماء الفاتر ولا تخشي ترطيب العدسات بالماء.

  • الرغوة:

قومي بوضع بضع قطرات من سائل تنظيف الأطباق في يديك ثم قومي بفرك يديك لعمل رغوة ثم مسح الإطارات البلاستيكية للنظارة.

  • الشطف:

قومي بشطف الإطارات من آثار الصابون بالماء الفاتر ثم تجفيفها بقطعة من القماش النظيف المصنوع من القطن الخام بنسبة (100%).

  • التطهير:

بعد الانتهاء من تنظيف النظارة قومي بغمس ممسحة النظارة القطنية في الكحول (الايزوبروبيل) ومسح إطار النظارة لإزالة بقايا الماكياج ومثبت الشعر العالقة بها , ولكن لا يفضل استخدام الكحول كثيراً حتى لا يضعف من الإطار البلاستيك للنظارة, ولكن يفضل استخدامه بشكل دوري فقط.
كيف تختارين النظارات الملائمة لكِ
لـ ماكياج العيون تحت النظارات..
معظم النساء اللاتي يرتدين النظارات لا يضعون الماكياج لأنهم يعتقدون أن عيونهم مخبأة وراء النظارات ولكن هذا غير صحيح إطلاقاً, هذه بعض نصائح الماكياج المناسبة عندما ترتدين نظارة

  • قصر النظر:

إذا كنت مصابة بقصر النظر فأنت معرضة لأن تكون عيونك أضيق وفي هذه الحالة عليك استخدام ظلال العيون الملونة وخاصة الوردي والأزرق وكذلك وضع خط رفيع من قلم تحديد العيون أيضا إذا كانت عينك تميل إلى الاستدارة عليك التأكيد على الماكياج القريب من الرموش.

  • الماسكارا:

إذا كنت ستستخدمين الماسكارا عليك الحذر من أن تلمس رموشك نظارتك,, أيضا لا يجب وضع الكثير من الماسكارا على رموشك وتجنبي استخدام الماسكارا المائية.

  • طول النظر:

إذا كنت تعانين من طول النظر فأن عيونك تميل إلى أن تظهر بشكل أكبر لذلك عليك استخدام ظلال العيون البيج والبني والبرتقالي كما يمكن للمصابين بالأستجماتيزم استخدام ماكياج أقوى على العين كلها.

  • الإطارات السوداء:

إذا كانت نظارتك ذات إطارات سوداء, أبقي ماكياج عيونك طبيعي قدر الإمكان وعدم إدخال ألوان كثيرة عليه.

  • الحاجبين:

عليك المحافظة على مستوى حاجبيك أما على نفس المستوى مع الجزء العلوي من الإطار أو أعلى قليلا.
كيف تختارين النظارات الملائمة لكِ
لجمال صاحبات النظارات
الأنثى التي ترتدي النظارات تشعر كما لو أن هذا ينتقص من جمالها, ولكن يمكن العكس واستغلال ارتدائك للنظارة لتعزيز جمالك وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على هذا

  • العيون:

عليك تجنب الماكياج الثقيل على عينيك إذا كنت ترتدين نظارة, فقط يمكنك عمل خط للجفن الأعلى من الكحل الأسود أو البني مع إضافة طبقة من الماسكارا لإطالة الرموش

  • تصفيفة الشعر:

الحصول على الشعر الفضفاض من الخلف أو إنزال القليل من أطراف شعرك على جبهتك من الجانب يمكن أن يضيف إليك الكثير مع ارتدائك لنظارتك.

  • الخدود والشفاه:

اللون الوردي في الماكياج بشكل عام لأصحاب النظارات وخصوصا على الجزء العلوي من عظام الخد مع وضع القليل من المسحوق الوردي أسفل عظام الخد بدرجة أغمق قليلا وأحمر الشفاه الوردي يمكن لهذا الماكياج البسيط أن يجعلك أكثر إشراقا مع نظارتك.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق