سعوديات

بكاء الوطن على براعم الوطن!

بكاء الوطن على براعم الوطن!
بكاء الوطن على براعم الوطن!

بكى الوطن ظهراليوم براعم في مدارسة (براعم الوطن) في حي الصفا بجدة,  أثر حادث أليم هزّ مكان كان من المفترض أن يكون جنة لأطفالنا, مدرسة براعم الوطن أفجعت براعمها ولا يزال البحث جارٍ  عن بعض براعم الوطن المفقودات, خرجن بلا وعي بعد تحول مدرستهم إلى بؤرة نار مشتعلة.

علمِ الأهالي بأن حريقاً حدث في المدرسة  قبل أن يعلم به رجال الدفاع المدني! فتواجدوا قبل  سيارات الدفاع المدني! ولكنهم وقفوا عاجزين! يتفرجون على فلذات أكبادهم حبيسات الأدوار العلوية!




بكاء الوطن على براعم الوطن!
وللعلم, فتأخر الدفاع المدني أجبر أكثر من 20 طالبه و معلمه بإلقاء أنفسهن من الأدوار العلوية خوفاً من الموت,  وهذا يطرح سؤال ساذج وبديهي, ألا يوجد أي مخارج للطوارئ؟ مفصولة عن  المبنى الأساسي! في أكثر المدارس الخاصة و المنشآت في المملكة يغيب عنهم الوعي للأمن و السلامة لحفظ سلامة المتواجدون بالمباني, نعم هو غياب المسؤولية التي كان من المفترض أن تُحدد تحت إطار جودة المدارس التي باتت معدومة في أيامنا هذه.
كما أدى الحريق الهائل الذي شب في المدرسة  إلى وفاة معلمتين وطالبة وإصابة أكثر من (46) طالبة بينهن 4 إصابات خطيرة تم نقلهن عن طريق الإخلاء الجوي بطائرات الهلال الأحمر السعودي حيث تسبب الحريق في ألقاء الرعب والذعر في قلوب مئات الطالبات اللواتي لم يمتلكن حيلة سواء البكاء والصراخ المتواصل وبث مسلسلات الرعب لأهليهم! البعض منهن قمن برمي أنفسهن من الطابق الثاني وتعرضن لإصابات خطيرة, فيما أصبن العديد من الطالبات بحالات اختناق جراء استنشاقهن للدخان الكثيف المتصاعد بسبب النيران, والله أعلم ما هي الإصابات النفسية التي سوف تحدث لاحقاً!
بكاء الوطن على براعم الوطن!
الأمير خالد الفيصل يقف على الحادث ميدانيا للاطمئنان على صحة الطالبات والمعلمات ويوجه بتشكيل لجنة خماسية للتحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.
بكاء الوطن على براعم الوطن!
من جانبه أكد فيه مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور سالم باسلامة إعلان الحالة الحمراء، وأن المستشفى بكامل طاقمه الطبي على أتم الاستعداد لاستقبال الإصابات التي نقلت عبر سيارات الإسعاف للطوراىء بالمستشفى، فيما لا تزال أربع طائرات من الدفاع المدني والهلال الأحمر تنقل المصابات إلى المستشفيات حتى لحظة صياغة الخبر وتجدر الإشارة إلى أن حجم الإصابات قابل للزيادة وقد يرتفع عدد الوفيات إلى أكثر من حالتين بسبب الإصابات الخطيرة لبعض الطالبات اللواتي تم نقلهن إلى المستشفى.
بكاء الوطن على براعم الوطن!

بكاء الوطن على براعم الوطن!
بكاء الوطن على براعم الوطن!

صور لطالبات افترشن الشارع بعد الحريق الذي حلّ بالمدرسة و كثرة الإصابات التي أشغلت جميع سيارات الإسعاف

بكاء الوطن على براعم الوطن!
بكاء الوطن على براعم الوطن!
بكاء الوطن على براعم الوطن!
بكاء الوطن على براعم الوطن!
بكاء الوطن على براعم الوطن!
كسور زجاج المدرسة
بكاء الوطن على براعم الوطن!
براعم الوطن

عمليات الإنقاذ الجارية، شاركت فيها 8 فرق إنقاذ وإطفاء، وعدد من سيارات الإسعاف بالدفاع المدني. كما تم إخلاء عدد من الإصابات عن طريق الإخلاء الطبي بالدفاع المدني.
وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الحريق بدأ في الطابق السفلي، مما أدى إلى تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان، واحتجاز المعلمات والطالبات في الأدوار العلوية بالمدرسة.

بكاء الوطن على براعم الوطن!
مدارس براعم الوطن

تحديث للتقرير :
عبر الأمير فيصل بن عبد الله “وزير التربية والتعليم” عن عميق أسفه وحزنه للحريق الذي تعرضت له براعم الوطن وما نجم عنه من حالتي وفاة وإصابات ,و وجّه نوره الفايز “نائب وزير التربية و التعليم” للوقوف على مكان الحادث بمشاركة عدد من المسؤولات في الوزارة.

مسؤول الدفاع المدني يقول عن حريق مدرسة البنات بجدة : ننتظر خبراء في تحديد منبع الحريق سيصلون من الرياض غدا و قال أيضاً المساحة الفعلية للحريق هي 8× 8 متر فقط ,والحريق كان في البدروم .
كما أن اسباب الحريق غير معروفة إلى الآن ، لكن بمنطقة الحريق هناك معمل كمبيوتر ومنقل فحم لعمل القهوة ، وتمديدات كهربائية.
حسب مسؤول في الدفاع المدني قال عن حريق جدة التالي : أن اسباب وفاة المعلمة والوكيلة كان بسبب الاختناق والأخرى قفزت من الدور الأول .!

ختاماً حفظ الله بلدنا وبلاد المسلمين من كل مكروه و كل فاجعة, و رحم الله الموتى و شفى المرضى و جبر الله كسر كل من كُسِر.


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “بكاء الوطن على براعم الوطن!”

  1. كيف المعملمة ماتت بعد ما قفزت من الدور الاول وشبابيك الدور الاول والثاني مقفلة !!
    الي ماتو الله يرحممهم يارب اكثر من كذا في طالبات كثير ماتو 4 معلمات ماتو البنات في المستشفى اصاباتهم خطيرة كسور في كل مكان عشنهم قفزو من شبابيك الدور الثالث وهذا الي كانو يقدرو عليه وقتها . مدارس زي كذا لازم تنقفل ولا يتسوالها مخارج طوارئ صحيحة :@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق