منوعات

حيل ذكية لمشاكلك اليومية.. اكتشفيها

تتعرض السيدات إلى الكثير من المشاكل التي على الرغم من بساطتها إلا أنها تكون مزعجة لأنها تحول دون الحصول على إطلالة مميزة ومثالية. وفي هذا الإطار اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض المشاكل التي يمكن أن تصادف أي سيدة وبعض الحيل الفعالة التي تساعد على إصلاحها بشكل بسيط، فتابعينا.

حلقات الستائر لتعليق أغطية الرأس

إذا كنت من المحجبات، فأنت بحجة لترتيب أغطية الرأس بشكل جيد حتى لا تتجعد، قومي بالاستعانة حلقات تعليق الستائر على شماعات عادية ثم أدخلي فيها الأوشحة الواحدة تلك الأخرى لتكون مرتبة بشكل مميز.




تنعيم الساقين

بعد إزالة الشعر الزائد عن الساقين خاصة باستعمال شفرة الحلاقة، دلكي المنطقة بزيت الزيتون ثم مرري الشفرة مرة أخرى على الجلد لتحصلي على بشرة ناعمة وخالية الجلد الميت أو الالتهابات.

مملس الشعر لكي القمصان

إذا كنت على عجلة من أمرك صباحا أو مسافرة ولا تملكين مكواة ملابس فالحل بسيط، قومي باستعمال أداة تمليس الشعر على درجة حرارة مناسبة لفرد تجاعيد القميص بلطف وستحصلين على نتيجة رائعة.

تجفيف الشعر

إذا أردت تجفيف شعرك المبلل بشكل صحي وفعال، فننصحك باستعمال “تي شيرت” نظيف لأن أنسجته الناعمة تساعد على سحب الرطوبة دون الإضرار بجذور الشعر أو مظهره، على عكس المنشفة التي تقوم أليافها بامتصاص الماء مع الرطوبة الطبيعية للشعر.

خدوش في الأحذية الجلدية

إذا كنت تملكين بعض الأحذية  الجلدية وحدث وأصيبت بخدش، فيمكنك تطبيق القليل من الفازلين لإصلاحه بشكل فعال.

انكسار البودرة المضغوطة

من أكثر الحوادث المزعجة التي تقابلنا بشكل شبه يومي هي انكسار البودرة المضغوطة، يمكنك سكب قطرات من السبيريتو مع الضغط بلطف وستعود كما كانت. لتجنب هذه المشكلة قومي بوضع قطعة مستديرة من القطن بداخلها لحمايتها.

تلف الجوارب النايلون

إذا حدث وتمزقت جواربك وأنت على عجلة من أمرك، قومي برش القليل من سبراي الشعر لمنع التمزق من الامتداد وتثبيته.

انزلاق دبابيس الشعر

إذا كنت من محبات دبابيس الشعر لكنها تنزلق وتزعجك، قومي برشها برذاذ مثبت الشعر قبل وضعها في مكانها وستبقى ثابتة طوال اليوم.

إزالة بقع مزيل العرق

إذا كنت ممن يستخدمون مزيل العرق الذي يترك البودرة على الملابس، أحضري جوارب نايلون قديمة أو ممزقة وافركي بها مكان البقع في عكس اتجاه النسيج وسوف تحصلي على نتائج رائعة.

قلم الرصاص لشعر مموج

هل تعلمين أنه يمكنك الحصول على شعر مموج دون الحاجة لأداة تمويج الشعر؟ كل ما عليك فعله هو لف خصلات الشعر على قلم رصاص طويل ثم مرري مكواة الشعر على القلم. أزيلي القلم بعد الانتهاء لتذهلك النتيجة!

بقع الخواتم

من المعروف أن ارتداء الخواتم لفترة طويلة يترك بقعا ملونة وغير محببة على الأصابع، يمكنك التخلص منها من خلال دهن الجوانب الداخلية للخواتم بواسطة طلاء أظافر شفاف.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *