الحمل والطفل

جربي خلطات الكركم الطبيعية لصبغ الشعر في المنزل

تستخدم السيدات صبغة الشعر بشكل متكرر قصد تغيير لون الشعر والحصول على إطلالة مميزة ومختلفة تناسب السيدة العصرية التي تبحث في عالم الجمال الواسع عن كل ما يظهر أنوثتها بشكل أنيق، إلا أن صبغة الشعر تتضمن كما هائلا من المواد الكيميائية التي تكون عادة قاسية على خصلات الشعر وتتسبب في ضعفها وتكسرها. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بديل طبيعي رائع يمكنك من الحصول على شعر ملون بشكل جذاب وآمن في نفس الوقت، فتابعي معنا لتكتشفي المزيد عن هذا المكون السحري!




هل تعرفين فوائد الكركم للشعر؟

  • يعتبر الكركم من أفضل المواد التي تتضمن مضادات للالتهاب، لذلك يفيد في تطهير فروة الرأس، علاج القشرة المزعجة والكثير من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس.
  • يتضمن الكركم مادة الكركمين التي تقلل من تساقط الشعر، زيادة كثافته وإكسابه اللمعان.
  • يساعد الكركم على تلوين الشعر بشكل طبيعي وآمن.

قناع خلطة الكركم والنسكافيه

المكونات: كوب من زيت الزيتون، ملعقتين كبيرتين من النسكافيه، عبوتين ماء أكسجين بتركيز 30% وملعقة من الكركم.

امزجي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على جذور الشعر وأطرافه بالتساوي ثم لفيه بقبعة بلاستيكية لمدة لا تقل عن ساعة. كرري هذه الخلطة بشكل متتالي حتى تحصلي على اللون بالدرجة التي تفضلينها.

خلطة الكركم ومسحوق الحناء

المكونات: ملعقتين من الكركم، أربعة ملاعق من مسحوق الحناء، عصير ليمونتين، كوب مغلي من أزهار البابونج وخمسة ملاعق خل.

  • اخلطي مسحوق الحناء مع مسحوق الكركم، أضيفي الخل ثم مغلي البابونج الدافئ وقلبي بشكل جيد حتى تتجانس المكونات.
  • لفي الوعاء جيدا بغطاء بلاستيك، ثم اتركيه في أشعة الشمس لمدة ساعتين حتى يتخمر. بعد ذلك أضيفي عصير الليمون على الخليط وقلبي مجددا.

طبقي الخليط على كامل خصلات الشعر بالتساوي من الجذور حتى الأطراف، لفيه على شكل كعكة وغطيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعتين على الأقل حتى يجف القناع. اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر، جففي بلطف بمنشفة قطنية ناعمة ثم طبقي زيت الزيتون على الشعر بالكامل لتتمكني من تثبيت اللون. لفي شعرك واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي الشعر في اليوم الموالي بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم الخاص بنوع الشعر لحمايته من الجفاف وترطيبه.

قناع الكركم والبروكسيد والنسكافيه

المكونات اللازمة: عبوة من البروكسيد، ملعقة ونصف من النسكافيه، وملعقة ونصف من مسحوق الكركم، نصف ملعقة قهوة، وخمس ملاعق من زيت الزيتون.

قومي بخلط المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ثم طبقيها باستخدام فرشاة الصبغة على شعرك من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة لا تقل عن 8 ساعات، بعد ذلك اغسلي الشعر جيدا بالماء الفاتر وستحصلين على لون أشقر جذاب.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *