الحمل والطفل

تعرفي على فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر

ترغب أغلب السيدات باستخدام مكونات طبيعية للعناية بجمالهن وذلك خوفا من الآثار الجانبية التي تسببها مستحضرات العناية التي تتضمن مواد كيميائية تتلف البشرة أو الشعر على المدى الطويل. اخترنا في مقال اليوم أن نسلط الضوء على مكون طبيعي متوفر في جميع المطابخ ألا وهو بيكربونات الصودا، لكننا لا نعرف فوائده الرائعة للعناية بصحة الشعر وجماله.

ماهي فوائد بيكربونات الصودا للشعر؟

اعلمي سيدتي أن بيكربونات الصوديوم من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها بأمان سواء للطبخ أو لتحضير الوصفات الخاصة بالعناية بمشاكل الشعر أو البشرة. هذا وتمتاز هذه المادة الصافية بخصائصها المطهرة التي تقضي على البكتيريا والجراثيم في مختلف أنحاء الجسم.




وصفات بيكربونات الصوديوم لعلاج مشاكل الشعر

  • بيكربونات الصوديوم وزيت جوز الهند

يعمل بيكربونات الصوديوم على تطهير فروة الرأس وتنظيفها بعمق، أما زيت جوز الهند فيعد من أفضل الزيوت المرطبة التي تفيد في تغذية الشعر وفروة الرأس.

المكونات: ملعقة كبيرة ونصف من بيكربونات الصوديوم، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير: امزجي كل المكونات جيدا حتى تتجانس ثم وزعيها على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر. ، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر صحي ولامع.

  • بيكربونات الصوديوم وخل التفاح

إذا كنت تعانين من الظهور المتكرر للقشرة والحكة المصاحبة لها، فأنت بحاجة لخلطة تساعدك على استعادة توازن حموضة فروة الرأس.

المكونات: ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم، ملعقتين كبيرتين من خل التفاح.

طريقة التحضير: عليك بخلط المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج متجانس.طبقيه على فروة الرأس مع التدليك لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تلاحظي اختفاء القشرة نهائيا.

  • بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون

يتسبب الجفاف وفقدان طبقة الزيوت الطبيعية لفروة الرأس في ظهور الالتهابات والقشرة.

 المكونات: ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة. طريقة التحضير: قومي بتدفئة زيت الزيتون ثم اخلطيه مع صفار البيض وبيكربونات الصوديوم. وزعي المزيج على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر يليه الماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لترطيب الشعر.

  • شامبو بيكربونات الصوديوم

تعاني الكثير من السيدات خاصة من يملكن شعرا دهنيا من انبعاث روائح غير محببة من الشعر في حال عدم غسله بشكل متكرر، لذلك يمكن تحضير شامبو منزلي بسيط لغسل الشعر وتطهير فروة الرأس.

المكونات: ¼ كوب من بيكربونات الصوديوم، ¾ كوب من الماء النقي، 10 قطرات من زيت الخزامى، علبة شامبو فارغة ونظيفة.

 طريقة التحضير: قومي بوضع بيكربونات الصوديوم داخل علبة الشامبو، ثم اسكبي كمية الماء  ورجي العلبة جيدا حتى تذوب الصودا جيدا.  بعد ذلك أضيفي زيت الخزامى واخلطي جيدا  حتى تحصلي على خليط متجانس. قومي بوضع كمية مناسبة من الشامبو وطبقيها على فروة الرأس والشعر مع التدليك جيدا قبل الشطف بالماء الفاتر.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *