منوعات

اكتشفي طريقة تنظيف عيون موقد الغاز بمكونات بسيطة من المطبخ

تحرص السيدات على إبقاء المطبخ نظيف ولامع، لكن أحيانا تخرج الأمور عن السيطرة وتحدث بعض الأخطاء دون قصد لتترك آثارا دائمة، ونذكر على سبيل المثال اتساخ سطح الموقد وخاصة عيون الفرن التي تصبح صعبة التنظيف فيما بعد. ولأن موعد الشهر الكريم قد اقترب، تبدأ ربات البيوت في عملية تنظيف شاملة وعميقة لتكون كل الأمور في المطبخ خاصة على خير ما يرام.

سنقدم لربات البيوت في مقال اليوم بعض الحيل التي تساعدهن على تنظيف عيون الفرن باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في المطبخ، لكن فعالة! تابعي معنا لتعرفي أكثر.




خلطات لتنظيف الموقد وعيون الفرن

  • خلطة الخل وصودا الخبز

أحضري وعاء عميق، ضعي فيه كمية مناسبة من الماء الساخن، أضيفي إليه محتوى كيس من صودا الخبز وفنجان من الخل. انقعي فيه عيون الفرن لمدة 6 إلى 12 ساعة، افركيها جيدا بعد ذلك واشطفي بالماء مع تجفيفها قبل الاستعمال.

يمكنك سيدتي استخدام الخلطتين لتنظيف البقع والدهون على سطح الموقد أو حتى تنظيف الفرن.

  • خلطة الخل والملح

أحضري وعاء عميق واسكبي فيه كمية مناسبة من الماء المغلي، ثم أضيفي حفنة من ملح الطعام الخشن، عصير ليمون والقليل من مسحوق غسل الملابس. اخلطي المكونات جيدا حتى تذوب في الماء ثم ضعي عيون الفرن وانقعيها على الأقل لمدة ساعتين أو أكثر.

ارتدي قفازات لحماية يديك ثم ابدئي في فرك عيون الفرن جيدا حتى تلاحظي عودة لونها النحاسي الجذاب. اشطفي جيدا بالماء ثم جففي وأعيديها مكانها.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *