الحمل والطفل

للبشرة الحساسة: اكتشفي طريقة علاج التجاعيد بشكل آمن

تحتاج البشرة إلى الكثير من العناية والاهتمام حتى تبقى دوما صحية ومشرقة وخالية من المشاكل، شرط أن يكون روتين العناية مناسب لنوع البشرة وحاجياتها. ولأن البشرة الحساسة وسرعة تعرضها للتهيج والالتهابات، قد تخشى الكثيرات استعمال أي مستحضر أو وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة المختلفة. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم طريقة تحضير أقنعة بمكونات طبيعية لمقاومة علامات التقدم في السن مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فتابعي معنا لتعرفي أكثر.

قناع بياض البيض والليمون




المكونات:

  • بياض بيضة واحدة
  • ملعقة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة من عصير الليمون الطازج حتى تحصلي على قوام خفيف، طبقيه على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء البارد.  كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تحصلي على بشرة مشدودة ونضرة.

قناع زيت فيتامين  E وزيت الجوجوبا

المكونات:

  • كبسولة واحدة في الفيتامينE
  • ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا

طريقة التحضير:

ضعي ملعقة من زيت الجوجوبا وأضيفي إليها محتوى كبسولة فيتامين E، طبقي قطرات من المزيج على قطنة نظيفة وامسحي بها منطقة الوجه والرقبة بالتساوي لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا القناع كل ليلة قبل الخلود للنوم لتحصلي على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد.

قناع الحليب والعسل

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة وترهل الجلد، أما الحليب فهو مصدر للفيتامين B الفيتامين A الذي يغذي الجلد.

المكونات:

  • ملعقة من العسل
  • ملعقة من الحليب الطازج

طريقة التحضير:

امزجي الحليب والعسل جيدا، وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة.

قناع الأفوكادو وهلام الصبار

المكونات:

  • ½ حبة أفوكادو ناضجة
  • ملعقة من هلام الألوفيرا

طريقة التحضير:

يعد الأفوكادو مصدر هام للأحماض الدهنية الغير المشبعة التي تفيد في تغذية الجلد بعمق وحمايته من الجفاف والخطوط الدقيقة.

كل ما عليك فعله هو خلط الأفوكادو المهروس مع هلام الصبار الطازج حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه مباشرة على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتتخلصي من آثار الجفاف المسبب للخطوط الدقيقة.

قناع الخيار والحليب

المكونات:

  • ½ نصف حبة من الخيار
  •  ملعقة كبيرة من الحليب الطازج

طريقة التحضير:

ضعي الخيار مع الحليب في الخلاط الكهربائي واضربيه بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه مباشرة على الوجه والرقبة مع التدليك بلطف في شكل حركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة ونضرة.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *