الحمل والطفل

جربي وصفة عصير التفاح واكتشفي معنا فوائده الصحية

التفاح هو واحد من الفواكه المفضلة للكثير من الأشخاص ببسبب مذاقه وفوائده، كما تستطيعين تناوله طازج أو إضافته في العصير، في الحلويات أو السلطات. هذه الفاكهة غنية بالبروتينات والفيتامينات C و E. كما أنه يوفر لنا جرعات مهمة من الحديد والبوتاسيوم. إليك سيدتي طريقة تجهيز عصير التفاح وفوائده الصحية.

كيفية تجهيز عصير التفاح




يمكنك سيدتي تناول هذا المشروب على الريق لأنه سيزود الجسم بالطاقة اللازمة لبدء يومك بنشاط وحيوية ولتجهيزه تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • 4 حبات تفاح
  • 4 أكواب من الماء
  • 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
  • 2 ملاعق عسل
  • ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

كل ماعليك القيام به هو تقطيع حبات التفاح ويمكنك إزالة القشرة ثم في الخلاط الكهربائي قومي بمزج جميع المكونات حتى تتحصلي على مزيج متجانس. يمكنك قراءة بقية المقال لإكتشاف فوائد هذه الفاكهة.

يجدد شباب البشرة

بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C يساعدك عصير التفاح على تجديد شباب الجلد، الإضافة إلى أنه غني بالفيتامين E، وهو عنصر مضاد للأكسدة مما يسمح بتجديد الخلايا. هذا العصير سيمنحك بشرة ناعمة وصحية ويقاوم الشيخوخة.

يحمي القلب

عصير التفاح غني بالهستيدين (واحد من الأحماض الأمينية الأساسية 10) الذي يساعد على تخفيض ضغط الدم بشكل غير مباشر، ويمنع تراكم الكوليسترول في الكبد، وبالتالي يمنع مروره إلى مجرى الدم.

يمنع جفاف البشرة

يساعد عصير التفاح على منع جفاف البشرة من خلال ترطيبها بشكل دائم عن طريق شرب العصير أو استخدامه لغسل الوجه.

يقاوم حب الشباب والهالات السوداء

لا شك في أن نقص التغذية يسبب الكثير من المشاكل للصحة والبشرة على وجه الخصوص وبالتالي ظهور الكثير من المشاكل مثل الأكزيما، وحب الشباب والهالات السوداء، ولأن عصير التفاح غني بالمواد المضادة للأكسدة فهو يقاوم وبقوة هذه المشاكل.

يعزز عملية الأيض

يحتوي عصير التفاح على الكثير من المعادن أهمها النحاس والحديد والبوتاسيوم والمنجنيز، وكلها عناصر تساعد في تحسين امتصاص نسبة الأكسيجين وبالتالي تعزيز عملية الأيض.

إنقاص الوزن

لا شك في أن فاكهة التفاح تعتبر من أكثر الفواكه المقاومة للجوع ولذلك يعتبر عصير التفاح وجعبة مثالية خفيفة لكل من يتبع حمية غذائية معينة دون الخوف من كثرة السعرات الحرارية لأنه غنية بالالياف ومنخفض الدهون والسكريات والصوديوم.

يحمي من سرطان الجلد

ذكرنا بأن عصير التفاح غني بالفيتامين c وهو مضاد قوي للأكسدة ويحمي من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة التي تسبب بدورها أنواع كثيرة من سرطان الجلد عافانا وعافاكم الله.

يقوي جهاز المناعة

يمكنك الاعتماد على هذا المشروب لتقوية الجهاز المناعي لديك خاصة في فصل الشتاء وتقلبات الطقس، لأن فيتامين c يحمي من نزلات البرد والأنفلونزا.

مفيد للجهاز الهضمي

يحتوي عصير التفاح على حمض الماليك وحمض الطرطريك الذان يقاومان اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *