الحمل والطفل

مكونات طبيعية تساعد على حرق الدهون… اكتشفيها

تبحث السيدات عن الطرق الطبيعية التي تساعدهن في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة بشكل فعال، قصد الحصول على جسم رشيق وجذاب يزيد من جمال إطلالتهن. وفي هذا الإطار سنقدم في مقال اليوم طريقة استخدام أفضل الأعشاب الطبيعية أو التوابل التي نستخدمها بشكل يومي لتحضير الأطباق لحرق الدهون المتراكمة والتقليل من الوزن الزائد.

عصير الليمون

قومي بخلط كوب من عصير الليمون مع كوبين من الماء الفاتر، ثم تناولي كوب على الريق لطرد السموم من الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية. تناولي هذا المشروب كل يوم حتى تلاحظي الفرق.




الزبادي والليمون

يعد الزبادي من المواد الغنية بالكالسيوم والعناصر الغذائية التي تجعله وجبة خفيفة مثالية، هذا ويساعد على تعزيز عملية حرق الدهون ليلا. ننصحك بتناول كوب من الزبادي مع نصف ليمونة قبل الخلود إلى النوم وبانتظام.

الثوم والبقدونس

قومي في خطوة أولى بغلي ثلاثة أكواب من الماء على النار، ثم أضيفي ثلاثة فصوص من الثوم المفروم وكمية مناسبة للماء من البقدونس المفروم. ارفعي مباشرة الوعاء وغطيه لمدة 30 دقيقة حتى يتشرب الزيوت الموجودة في الثوم والبقدونس، ثم صفيه واشربي منه كوب قبل كل وجبة طعام بشكل يومي وبانتظام.

الثوم والكمون

كل ما عليك فعله هو غلي 10 فصوص من الثوم المفروم مع ملعقة كبيرة من الكمون المسحوق في كوبين من الماء ولمدة 15 دقيقة. بعد أن يبرد المزيج اضربيه في محضرة الطعام حتى تحصلي على مشروب متجانس، تناوليه على الريق كل صباح لحرق الدهون المتراكمة.

العسل الأبيض وخل التفاح

امزجي ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء الفاتر، تناولي المشروب قبل وجبات الطعام ب15 دقيقة لتعزيز عملية الهضم وعملية الأيض.

الزنجبيل والنعناع

قومي بغلي الزنجبيل المفروم بالماء على النار لمدة نصف ساعة، ثمّ أضيفي النعناع بالكمية المرغوبة، واتركي المشروب حتى يبرد قليلاً، حيث أن شرب هذا الخليط قبل كل وجبة بشكل يومي بعد أن تتم تصفيته يعمل على إنقاص الوزن.

الشمر

يفيد مشروب الشمر في زيادة عملية الأيض، بالإضافة إلى قدرته على كبح الشهية والرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة عند مضغها.

انقعي نصف ملعقة صغيرة من الشمر المسحوق في كوب من الماء المغلي، غطي الكوب واتركيه لمدة 15 دقيقة. تناولي المشروب على الريق أو قبل الوجبات ب15 دقيقة حتى تتخلصي من الدهون المتراكمة.

نصائح لتعزيز عملية حرق الدهون

  • شرب الماء بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب خلال اليوم الواحد
  • الحرص على الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، والتقليل في المقابل من السكريات أو الأطعمة التي تحتوي على الدهون والمواد الدسمة.
  • ممارسة التمارين الرياضية والقيام بالجهد البدني لرفع درجة حرارة الجسم وحرق الشحوم.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *