الحمل والطفل

أنواع مياه ضرورية لنضارة البشرة..اكتشفي ماهي؟

تعتبر نضارة البشرة الطبيعية علامة تدل على صحة البشرة وعدم وجود أي مشكلات جمالية أو جلدية تهددها، صفة لا تكتسبها البشرة إلا بطرق العناية السليمة وأيضا بتوفير العناصر الغذائية الضرورية التي تحميها من البهتان وتكسبها الإشراق المطلوب. وبعيدا عن مستحضرا العناية بالبشرة الباهظة والتي تتكون من مواد كيميائية تكون قاسية على البشرة، سنقدم في هذا المقال بعض أنواع المياه التي تتوفر في الطبيعة من حولنا أو يمكن تحضيرها منزليا والتي من شأنها أن تبقي البشرة نضرة بفضل خصائصها التجميلية الرائعة. تابعي معنا لتعرفي المزيد عن أسرار الجمال الطبيعي.

 مياه طبيعية بفوائد جمالية سحرية

  • الماء المثلج لشد البشرة

يمتاز الماء المثلج بقدرته على تنشيط الدورة الدموية، قبض المسام الواسعة وشد البشرة وتأخير ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. أضيفي بعض مكعبات الثلج إلى كوب من الماء واتركيه لبعض الوقت، ثم اغسلي به الوجه في الصباح.




  • ماء الورد لبشرة وردية ومشرقة

يعتبر ماء الورد الطبيعي مصدرا هاما للأملاح المعدنية والمعادن التي تساعد على ترميم تلف البشرة وتجديد الخلايا بشكل ملموس. احرصي على إدراج ماء الورد ضمن روتينك اليومي من خلال استخدامه كمنظف للبشرة أو تونر لتنقيتها وتفتيح لون البشرة وتوحيده.

  • ماء النعناع لإنعاش البشرة

من المعروف أن النعناع من أفضل الأعشاب العطرية التي تساعد على تنظيف البشرة من الشوائب والإفرازات لتتنفس وتحصل على الانتعاش. يمكنك تحضير ماء النعناع في خطوات بسيطة،  قومي بغلي حفنة من أوراق النعناع مع كمية مناسبة من الماء لمدة 5 دقائق. ثم اتركي المزيج حتى يبرد صفيه واستخدميه كغسول لشطف البشرة في الصباح.

  • الماء المالح لعلاج ندوب البشرة

اعتدنا على استخدام الماء المالح للأغراض العلاجية فقط، لكنه يعد من أفضل المكونات التي تساعد على التخلص من آثار ندوب الوجه وتعزيز عملية الشفاء، إلى جانب تهدئة التهابات البشرة بعد إزالة الشعر الزائد.

  • ماء جوز الهند لنضارة البشرة

يشتهر ماء جوز الهند بكونه صديق البشرة الأول، حيث يتميز بخصائص جمالية وصحية رائعة تجعله إكسير للجمال الطبيعي. مكون نقي يساعد على علاج مشاكل البثور والتصبغات، تنشيط البشرة، تنعيمها وتنشيطها لتكتسب الإشراق. استخدمي ماء جوز الهند بشكل يومي كغسول لشطف البشرة، أو حضري منه وصفات منزلية حسب مشاكل بشرتك.

  • ماء الأرز لعلاج حب الشباب

ماء الأرز هو إكسير جمال المرأة الآسيوية، حيث يساعدها في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب، وكذلك نظرا لاحتوائه على مواد غذائية هامة. لتحضير ماء الأرز، قومي بتصفية الماء الناتج بعد غلي الأرز واحتفظي به في وعاء نظيف ومحكم الغلق، ثم استخدميه كمنظف يومي للبشرة، قابض للمسام الواسعة ومطهر يقضي على حب الشباب.

أنواع مياه طبيعية تمنحك الإشراق الطبيعي لتعززي جمالك في خطوات بسيطة، جربيها وانعمي بسحر لا يقاوم!

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *