الأسرة والمجتمع

جيل المراهقة كيف نتخطاه بسلام؟

فتره المراهقة من اصعب الفترات التي يجب ان نهتم بها ، فعند انتقال الطفل من مرحلة الطفولة الى مرحلة المراهقة تحدث تغيرات وتبديلات في جسده ونفسيته، لذلك يجب ان نهتم به ونتابعه باستمرار، وهنا نعرض عليك سيدتي بعض النصائح المهمة لدعم طفلك من الطفولة الى المراهقة.




  • عندما يصبح الطفل في سن المراهقة يقوم بسأل اسئلة كثيرة قد تبدو سخيفة في بعض الاحيان، ولكن في الحقيقة هو يحتاج الى المعرفة وتفاصيل التغير الذي يحدث في جسمه،لذلك يجب علينا توعيته وان نجيبه على كل الاسئلة، حتى يدرك ويفهم اننا دائما بجانبه في جميع الاوقات.

  • يجب ان نعتني جيدا بطفلنا في هذه المرحلة الحرجة وعناية دقيقة ، فيجب شرح جميع التغيرات التي تحدث له وكيفية التعامل معها حتى نكون المرشدين له دون غيرنا.

  • من الجيد ترك مساحة من الحرية لطفلك حيث يستطيع الاختلاء بنفسه حتى يستطيع فهم ما يدور من حوله وحتى يستطيع التعبير عن نفسه ، وكوني دائما بجانبه باي وقت يحتاج به المساعدة ولا تصديه او تغفلي عنه،لانه في الغالب لا يجيد التعامل مع اغلب الحالات التي ممكن ان يتعرض لها.

  • من الجيد ان يتعرف الطفل في سن المراهقة على اصدقاء في سنه حتى يترافق معهم في هذه المسيرة،حتى لا يشعر بالغرابة لما يحصل له من تغيرات، ويساعده على تقبل الامر لانه سوف يجده طبيعي.
  • يشعر المراهق ويظن انه غير جميل وغير محبوب، حيث انه سريع التأثر بالمواقف ، فمهمتك هنا ان تساعديه على تقدير ذاته من خلال تعزيز ثقته بنفسه ، بالإضافة إلى إبراز مواهبه المميزة، ما يزيد من إرتياحه النفسي.

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *