جمال

8 أطعمة ستجعل شعرك أقوى وأكثر كثافة

إذا بدأت تلاحظين تساقط شعرك بشكل مزعج فلست الوحيدة، وعلى الرغم من أن فقدان الشعر يمكن أن يكون سببه الإجهاد أو حالة طبية أو علاج، فإن حوالي 80 مليون شخص يعانون منه، وقد يكون أمرا وراثي، ولكن الخبر السار هو أن اتباع نظام غذائي صحي سيجعل شعرك أفضل وأقوى ويخلصك من بعض مشكلاته:

8 أطعمة ستجعل شعرك أقوى وأكثر كثافة




1. الأفوكادو
يحوي الأفوكادو، أفضل العناصر الغذائية التي تحصن كل من الشعر والجلد.

وقال الدكتور إلين مرمر، وهو طبيب أمراض جلدية معتمد من مجلس الإدارة وأستاذ مساعد في قسم الأمراض الجلدية وقسم علم الوراثة والبحوث الجينية في مدرسة إيكان “إن النحاس يبني الكولاجين والإيلاستين من الجلد الذي يحمل بصيلات الشعر”. الطب في جبل سيناء في مدينة نيويورك.يساعد النحاس أيضا على تحقيق التوازن بين الهرمونات فيجعل الشعر ينمو قويا

. بذور اليقطين
وقال مرمور: “إن الزنك الموجود في بذور اليقطين يساعد على دوران الخلايا، وتقسيم الخلايا، والنمو الذي يساعد على تكوين الكيراتين، وهو بروتين يشكل الشعر، الزنك يمكن أيضا أن يحافظ على لون الشعر ومنع قشرة الرأس.

بذور اليقطين غنية بالزنك فيمكنك إضافتها إلى السلطة، الأطباق الجانبية أو التمتع بها كوجبة خفيفة. وتشمل مصادر الزنك الأخرى بذور السمسم ولحم البقر والضأن والمحار والعدس والحمص.

3. فول الصويا
يقول كارين أنسل، اختصاصي تغذية / اختصاصي تغذية مسجل ومؤلف مشارك في “النظام الغذائي للتقويم ” إذا لم يكن لديك ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي فإنك لن تكوني قادرة على الاستفادة من الكيراتين ”

الدجاج والأسماك هي مصادر البروتين، ولكن إذا كنت نباتية، سوف تحتاجين لتعويض احتياجك بفول الصويا

4. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة، حبوب الإفطار المدعمة بالحديد هي مصدر كبير للحديد، وكذلك لحوم البقر والدجاج ، والعدس والكاجو هي مصادر نباتية من الحديد، ولكن تأكد من إقرانهم مع الأطعمة الغنية فيتامين-C مثل الطماطم والفراولة أو الكيوي،  سوف تساعدك على امتصاص الحديد.

5. بذور شيا
شعر صحي يحتاج لدهون صحية، في الواقع، فإن الوجبات الغذائية قليلة الدسم يمكن أن تجعل فروة رأسك جافة وملتهبة وتؤدي إلى فقدان الشعر، وقال أنسل، بذور شيا غنية في الأحماض الدهنية أوميغا 3 ويمكن إضافتها إلى العصائر، الشوفان، أو جعل بودرة شيا. وتشمل المصادر الممتازة الأخرى بذور الكتان والجوز والسلمون.

6. المحار
وبجانب طعم المحار اللذيذ هو أيضا غني بفيتامين ب12 ومغذي جدا للشعر.

7. اللوز
البيوتين، B- فيتامين، يظهر في العديد من منتجات الشعر الجديدة ولسبب وجيه، البيوتين يساعد على نمو الشعر ويحافظ على فروة الرأس صحية، ابحث عن البيوتين في المكسرات، وخاصة اللوز، وكذلك البيض والخبز والحبوب.

8. الفلفل
يفضل تناول الفلفل مع فيتامين C، وهو أمر عظيم لنمو الشعر وحماية الجلد من الجذور ، وقال مرمور، قومي بتقطيع الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر وإضافتها إلى السلطات والطبخ والحساء والأطباق الجانبية.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *