الأسرة والمجتمع

5 نصائح ستساعد على استيقاظك بنشاط

يمكن أن يكون الاستيقاظ من النوم والتحرك من السرير  في الصباح الباكر أمر مزعج ويحتاج لقوة ونضال داخلي، وخاصة في فصل الشتاء، أو عند النوم بتكييف عال، فنشعر بأننا لا نود الخروج من تحت الغطاء، ولكن العمل والبدء بيومك أمر لابد منه، لذا ودعي المزاج المتعكر كل صباح، وطبقي هذه الـ5 نصائح:




1. افتح الستائر قبل الذهاب إلى النوم

أشعة الشمس التي ستخترق غرفتك في الصباح، ستساعدك على الاستيقاظ بشكل طبيعي ودون إزعاج المنبهات والأصوات، لأن اشعة الشمس المشرقة ترسل اشارات للجسم بأن الوقت قد حان للتحرك والعمل في النهار.

2. إيقاف الالكترونيات قبل 30 دقيقة من النوم

الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول يؤثر على الجسم ويعطي تنبيها بأن وقت النوم لم يحن وهذا سيؤخر وقت نومك واستيقاظك بالطبع.

3. إبقاء هاتفك بعيدا عن السرير

وضع هاتفك أو المنبه  بجانب سريرك يؤدي إلى لعبة الغفوة التي لا نهاية لها، لذا تغيير موقعها إلى أبعد مكان، سوف يجبرك على الاستيقاظ والتحرك لإغلاق الصوت المزعج.

4. تمارين الصباح

تمارين التمدد مفيدة جدا خاصة في الصباح فهي ستمنحك الصحة والطاقة والنشاط وهذا ما تحتاجينه في بداية يومك، لتنجزي ماعليك انجازه وتحققي أهدافك.

5. غسول الوجه المناسب

لا يوجد شيء أكثر إنعاشا من غسل وجهك بالماء والغسول المنعش الذي يناسبك، فشعورك بالنظافة والانتعاش سيجعل الاستيقاظ أمر أسهل وألطف.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *