طبخ

استخدامات قوالب البسكويت التي لا تعرفينها

استخدامات قوالب البسكويت

استخدامات قوالب البسكويت لا تقتصر فقط على تشكيل قطع البسكويت و الكوكيز والكعك ، حيث يتم استخدام قوالب تقطيع الكوكيز كثيراً خلال فترة الأعياد، لكن الذي لا يعرفه الكثيرون أن هذه الأشكال الصغيرة يمكن أن تفعل أشياء عديدة أخرى غير تقطيع كوكيز السكر اللذيذ، مثل صنع الزخارف والزينات، الشمعات، تحضير أدوات المائدة، أو حتى استعمالها لتزيين الطعام.

وفي حين تناسب هذه الأفكار موسم الكريسماس فإن الأشكال الأخرى كالحروف أو الأرقام، يمكن استخدامها خلال العام كله. فاستخدام القطاعات لتزيين الكيك يمكن تطبيقها في حفلات أعياد الميلاد الكبيرة.




مجالات استخدام قطّاعات الكوكيز الأخرى:

1. قطّاعة الكوكيز لتشكيل البان كيكتُسخّن مقلاة على نار متوسطة -عالية، تُدهن بزيت خفيف، ثم توضع قطاعة الكوكيز في وسط المقلاة، ويسكب العجين فيها، وتُستخدم شوكة لايصال العجين الى كل زوايا القطّاعة ( يفضل أن يكون العجين أثخن من المعتاد لحمايته من التسرب)، وتُرفع القطّاعة بحذر عندما تبدأ الفقاعات بالتشكّل فوق البان كيك، باستعمال ملقط أو قفاز الفرن ثم قلبه.

2. قطّاعة الكوكيز لتشكيل الشمعيمكن استخدام قطاعة الكوكيز في صنع شمعة لخلق جو احتفالي قليلاً، ببساطة توضع القطاعة في المكان الذي يرغب بظهور التصميم فيه ( تستخدم حروف صغيرة لصنع حرف واحد فقط، لكن يمكن صنع أي شكل) وبلطف تُضرب بالمطرقة، ثم يتم اخراج القطّاعة.

3. قطّاعة الكوكيز للتزيين والزخرفةلزينة الشجرة، ببساطة يتم خياطة شريط الاحتفال حول قطاعات الكوكيز المناسبة ( رجل رغيف الزنجبيل، نجوم، رجل ثلج… وغيرها) ثم تأمينها بعقد عقدة.

4. قطّاعة الكوكيز لتزيين الكيكبلطف، يتم ضغط قطاعات الكوكيز على سطح الطبقة العلوية للكيك ( يفضل ترتيب التصميم المرغوب قبل وضع القطّاعات على الكيك)، تطوى قطعة من الورق في المنتصف وتستخدم لوضع السكر الملون والحلويات داخل القطّاعة، ثم اخراج كل قطّاعة واحدة بعد الأخرى.

5. قطاعة الكوكيز كحلقة لمنديل المائدةفي مناسبات خاصة، يمكن التميز والابتعاد عن الورق، وبدلاً منه يتم طوي منديل المائدة الى أقسام بعرض 2.5 سم كالأوكرديون، ثم زلق المنديل المطوي داخل القطّاعة ثم فتحه على الجانب الآخر. ووضعه على الأطباق عند أدوات المائدة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *