جمال

3 أسرار ستجعل أظافرك تنمو بشكل أفضل

هل تشعرين بأن أظافرك ليست طويلة وقوية بما فيه الكفاية لتزيينها وتلوينها كما تحبين؟!، إن أظافرك تنمو عادة لـ حوالي ثمان بوصات في الشهر، ولكن معدل نموها قد يختلف ويمكن أن يتأثر بالهرمونات، وهذا هو السبب الذي يجعل النساء الحوامل يشعرن بنمو أظافرهن أكثر من المعتاد، ويمكن أيضا أن يتأثر نمو الأظافر بالفصول فيصبح أسرع في الصيف عندما يكون الجو دافئا وليس هناك  ظروف أو عناصر القاسية عليه التعامل معها.

يقول الدكتور بول كيشيجيان، الطبيب المتخصص في الأظافر: “كل شخص لديه معدل فردي تزيد فيه أظافره طولا، ولا يمكن تغييره”، في حين يقول الخبراء أنه لا يوجد نوع واحد من الطعام أو حبة معجزة تجعها تنمو بسرعة جنونية.




1. الحفاظ على النظام الغذائي السليم.

كما هو الحال مع جميع أجزاء الجسم، تتأثر أظافرك بما تأكلينه – أو لا تأكلينه، الدكتور ديبي بالمر، طبيب الأمراض الجلدية، ينصح بـ الأطعمة الغنية بالبروتين بما في ذلك الفاصوليا والأسماك والمكسرات لأظافر أقوى وأكثر صحة، في حين أن مانيكير المشاهير هولي فالكوني توصي بإضافة البيوتين، فيتامين E، وزيت السمك في النظام الغذائي.

 

2. إبقاء الأظافر مقصوصة ومرتبة.

على غرار شعرك، الحفاظ على أظافرك بشكل صحيح يمنع تكسرها وبالتالي يساعد على نموها، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتور جانيت بريستوسكي ينصح بأخذ وقت لتقليم الأظافر كل أسبوعين، إذا كنت تشاركين في كثير من الأنشطة التي يمكن أن تضر أظافرك، مثل تسلق الصخور أو رفع الأوزان، فعليك الاعتناء بها بشكل صحيح.

3. التقليل من طلاء الأظافر

إذا كنت تحرصين على الحصول على أظافر أطول وأجمل، فعليك المحافظة على سلامتها، والتقليل من طلاء الأظافر الذي قد يضعفها، أو يكون سببا في امتصاص الاشعة الفوق بنفسجية مما يسبب الضرر لأظافرك ويجعلها أكثر عرضة للكسر أو التشقق.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *