الحمل والطفل

أغرب الحقائق عن الأطفال حديثي الولادة

الأطفال حديثي الولادة لا يبكون بدموع الحقيقية




قد يبكي الرضيع كثيرا ولكن في الحقيقة أنه لا يبكي بدموع، فقط يبكي بصوت مرتفع وهذا الأمر طبيعي.

ركبتيهم ليست من العظام

ربما كنت قد سمعت أسطورة أن الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم ركبتين ولكن هذا ليس صحيحا تماما – ولكن ركبتيهم ليست من العظام كالبالغين بل هي غضاريف، والتي تتحول في الغالب إلى العظام بين سن 3 و 5.

الأطفال حديثي الولادة لديهم عظام أكثر من البالغين

فقط لأن ركبتيهما ليست عظم لا يعني أن عظامهم أقل فلدى حديثي الولادة عظام أكثر من البالغين، كما أنها تنمو، لتكتمل وتصبح عظام كبيرة، يولد الأطفال مع حوالي 300 العظام، في حين أن البالغين فقط 206!

الذكور يميلون لوزن زائد أكثر

ليس هناك بالضرورة فرق كبير في الوزن بين طفل الفتيان والفتيات الطفل، ولكن في المتوسط، الذكور حديثي الولادة أثقل.

لديهم الكثير من براعم التذوق

حديثي الولادة لديهم براعم تذوق أكثروهي أكثر انتشارا، من اللوزتين إلى الجزء الخلفي من الحلق إلى اللسان.

ينامون وعيونهم مفتوحة

يبدو هذا غريبا جدا، ولكن من الطبيعي تماما إذا كان طفلك ينام مع عينين مفتوحتين. الخبراء ليسوا متأكدين لماذا يحدث هذا.

عقولهم تنمو بسرعة فائقة

تنمو أدمغة حديثي الولادة بنسبة كبيرة بلغت 64 في المائة في أول 90 يوما، وبعد ذلك، يتباطأ معدل النمو إلى نحو 0.4 في المائة يوميا.

يمكنهم التنفس والابتلاع في نفس الوقت

إذا كنت قد تساءلت يوما كيف يمكن لطفلك أن يبتلع حليب الثدي دون الخروج للهواء، وذلك لأن حلقه يتشكل بشكل مختلف  حتى عمر حوالي 3 أشهر،فتكون الحنجرة عالية جدا في تجويف الأنف،فيسمح له بـ الابتلاع والتنفس في نفس الوقت. بعد ذلك، الحنجرة تنخفض في الحلق ليصبح كـ البالغين.

قلوبهم تنبض بسرعة فائقة

إذا وضعت يدك على صدر طفلك و نبض قلبه وشعرتي بسرعته، لا داعي للذعر! فلدى الأطفال حديثي الولادة معدلات ضربات أعلى بكثير من البالغين، حيث يتراوح متوسط معدل ضربات القلب بين 100 و 150 نبضة في الدقيقة (يستريح معدل ضربات القلب عند 60 إلى 70 تقريبا). وذلك للحفاظ على معدل الأيض العالي الذي يساعدهم على النمو.

الفتيات حديثات الولادة والحيض

من المخيف رؤية بضع بقع من الدم في حفاضات طفلتك، وهذا أمر طبيعي تماما. فعندما تكونين حامل، يمكن لمستويات هرمون الاستروجين المرتفعة أن تحفز رحم ابنتك التي لم تولد بعد، مما يؤدي إلى “الحيض” من النوع الأول.

العيون الضخمة

قد يبدو وجه طفلك صغيرًا مع عينان ضخمتان ولكن في الحقيقة حجم العينين يشكل 70 بالمئة من حجمه للشخص البالغ ولكن قد تبدو كبيرة لأن حجم الوجه يبدو صغيرا.

شعر الجسم لدى حديثي الولادة

قد لايظهر الشعر على رأس الوليد فقط فبعضهم يولد في الواقع مع الشعر في جميع أنحاء جسده ولكن لا تخافي فقد يزول هذا الشعر.

بعض الأطفال يولدون مع أسنان

ربما كنت تتوقعين أن الابتسامة الأولى لطفلك الرضيع ستكون بـ اللثة فقط، ولكن  بعض الأطفال حديثي الولادة يدخلون العالم معسن أو أكثر تسمى “أسنان الولادة”، فإنها عادة ما تحدث إلا في حوالي 1 من أصل 2000 ولادة.

لديهم هوس بالوجوه

بالطبع تحبين التحديق بوجه طفلك، وطفلك يشعر بنفس الطريقة الدراسات تبين أن الأطفال حديثي الولادة يفضلون النظر في الوجوه و “الوجه مثل المحفز” على أي شيء آخر.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *