الأسرة والمجتمع

8 نصائح لخلق أجواء رمضانية رائعة لعائلتك

شهر رمضان الكريم هو وقت خاص للتفكير بالفقراء والمساكين حولنا، واستشعار حالتهم والشكر لله بالعبادات واجتناب المعاصي أو الأذى، ولأنه شهر واحد في السنة فإن عليك مشاركة دخوله مع عائلتك، وتزيين منزلك وتجهيزه وخلق الأجواء الرائعة وهنا سنقدم لك بعض النصائح:


1. وضع زينة رمضانية




اخلقي الأجواء الرمضانية، وزيني بابك بعبارة رمضان كريم، ضعي مفرشًا ملائمًا على الطاولة وزينيه بالسبحة وبعض الإكسسوارات التي ستضيف مظهرا رائعها.

2. اختيار الأضواء

عرفت الفوانيس بأنها ترمز أو ترتبط بشهر رمضان، لذا اختاري بعض أشكال الفوانيس المضيئة واضيفيها إلى غرفة المعيشة فالأضواء تضفي الحيوية إلى المكان،

3. التنظيم

ضعي جدولًا للروتين الرمضاني كاختيار مكان تجمع العائلة لـ العد التنازلي والذي يحوي أيضا طبق الإفطار التقليدي كالتمر.

4. حفظ الأوقات

حفظ التاريخ أو الأوقات مهم جدًا في رمضان لذا احرصي على وضع لوحة تقويم في مكان اجتماع العائلة وتذكيرهم بالتاريخ والوقت بشكل يومي ليعتادوا اهميته.

5. السماح للأطفال بالمشاركة

حتى لو كان الأطفال لا يصومون، فيمكنك طلب مساعدتهم بالتزيين والمشاركة في تحضير السفرة وترتيب الزينة، فهذا سيجعلهم متحمسين ومتشوقين لشهر رمضان.

6. العد التنازلي لـ العيد

إن عيد الفطر من أهم المناسبات لدى المسلمين، لذا فإن الاستعداد له ووضع عداد تنازلي، سيجعل أطفالك متحمسين ومتلهفين لحضوره ويخلق فرحة في الأجواء.
7. مشاركة الحب

إن مشاركة اللحظات الرمضانية مع الأصدقاء والأقارب والاجتماع على الإفطار، يوطد العلاقات ويجعلنا أكثر حبًا وتسامحًا مع من حولنا.

8. خلق تقاليدك الخاصة

لكل بلد ومدينة عادات وتقاليد رمضانية خاصة، ولكن يمكنك أيضا خلق تقاليدك العائلية الخاصة، ككتابة مشاعركم في أول يوم من رمضان، وقراءتها في السنة القادمة، أو قراءة دعاء يومي قبل الإفطار، أو حتى اختيار طبق تقليدي يومي.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *