جمال

للمهتمات بالجمال، كل ما يجب أن تعرفيه عن البوتوكس والفيلر

الخط الفاصل بين مواد الحقن بما في ذلك البوتوكس والفيلر يمكن في بعض الأحيان أن يبدو غير واضح، لذا  فقد تحدثنا مع الخبراء لمعرفة الاختلاف بالضبط، وطرحنا بعض الأسئلة الهامة:




الدكتور تابان باتيل، من عيادة PHI

البوتوكس:

ما هو البوتوكس وكيف يعمل؟

توكسين البوتولينوم، هو بروتين طبيعي، منقى ومستخدم لإرخاء عضلات الوجه بشكل مؤقت، ويمكن أيضا أن يستخدم أيضا لعلاج الحالات الطبية مثل فرط التعرق بالبوتوكس وهو نتيجة لعقود عديدة من الدراسات وقد استخدمت على نطاق واسع في الطب، فمن أسلم المنتجات ومصادق عليه في المجال الطبي ومستحضرات التجميل.

ماذا يشمل العلاج؟

وبينما لا يوجد وقت التوقف عن العمل الحقيقي يرتبط مع هذا العلاج، من المهم أن نلاحظ أنكِ قد تواجهين بعض الكدمات الطفيفة والتورم مباشرة بعد العلاج، ويرجع ذلك إلى إبرة ويمكن إخفاؤها بالمكياج، وليس هناك آثار جانبية على المدى الطويل لذا فيمكنك ممارسة أعمالك بشكل طبيعي.

لماذا يستخدم البوتوكس؟

يمكن استخدام هذا العلاج على نطاق واسع من المرضى، ويستخدم في المقام الأول لتجديد الشباب  والحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويتم حقن توكسين البوتولينوم في العضلات ويستخدم لتحسين مظهر خطوط التجهم بين الحاجبين أو الخطوط حول العينين.

من اللاتي يجب عليهن تجنب البوتوكس؟

من لديهن ظروف صحية مثل تلف الأعصاب أو مشاكل العضلات، ويجب الكشف عن هذه المعلومات من خلال السؤال المريضة ومعرفة تاريخها المرضي لتجنب أي مضاعفات، كما أن البوتوكس ليس مناسبا للحوامل أو المرضعات، في حين لا توجد دراسات سريرية تبين أن حقن ضار على الطفل أو الأم، ولكن ينصح بعدم استخدامه.

ما هي النتائج التي ستحصلين عليها؟

يستخدم العلاج لتليين الخطوط الناتجة عن تعبيرات الوجه ويمكن تعديلها ولضمان تحقيق نتائج طبيعية ستتراوح النتائج من 3 الى 6 أشهر.

عادة، تتجه المريضة الى العيادة وتشير الى الخط الذي يضايقها، لذا فيجب من المسؤول أن ينظر الى الوجه كامل والنظر إلى ما وراء الخط و كيف يبدو الوجه ككل لأن معالجة خط واحد ستجعل الوجه يبدو غير طبيعي، قد نرى البعض قد فقدن تعابيرهن تماما فقد تبدو غاضبة أو بوجه غير طبيعي وذلك بالطبع بسبب معالجة خط واحد دون النظر الى الوجه كامل.

Dr Alison Telfer من  The Glasshouse Clinic

الفيلر

ما هو الفيلر وكيف يعمل؟

مع تقدمنا ​​في العمر، فإن الكولاجين الطبيعي والإيلاستين في الجلد يقل، كما تفقد الخلايا القدرة على إنتاج عناصر الشباب فيها، وقد يصبح الجلد جافا ورقيقا وغير قادر إعادة إصلاح نفسه كما أن لدينا كميات وفيرة من حمض الهيالورونيك في الجسم، ولكن كلما تقدمنا ​​في السن يتناقص هذا الحمض، ويقل دعمه للبشرة، فتزداد الخطوط والتجاعيد ومن خلال الحقن بالفيلر ستلاحظ المريضة الفرق والتغير الايجابي بالمظهر.

علاج التجاعيد مع الفيلر غالبا ما يحوي هذا المنتج الطبيعي (HA) عن طريق إبرة صغيرة كما تظهر النتائج الجمالية مباشرة بعد الحقن بالفيلر دون ترك أي ندبات كما أن مجموعة جوفيديرم من الفيلر تحوي مجموعة متنوعة من المنتجات، والتي يمكن استخدامها لعلاج مناطق مختلفة من الخطوط الدقيقة على أجزاء أكثر حساسية.

يمكنك أيضا حقن الشفاه بالفيلر لإضافة حجم إضافي فقد تطور الفيلر وأصبح يصنع  حمض الهيالورونيك (أو HA)، والذي هو عبارة عن مادة موجود بشكل طبيعي في الجسم، مما يجعله أكثر أمانا من الإجراءات السابقة.

كيف تتم جلسة الحقن؟

يستغرق الإجراء حوالي 30-45 دقيقة وقد تلاحظ تأثيره لمدة 18 شهر  وقد تمتد النتائج لمدة تصل إلى 24 شهرا في بعض الحالات، ومع ذلك، كما ستلاحظين بعض التورم أو الكدمات البسيطة عند الحقن ولكن لا يجب أن تستمر أكثر من يوم واحد ويمكن إخفاؤها بالمكياج.

من يحتاج الحقن؟

فيلر الوجه يمكن استخدامه على نطاق واسع من المرضى، وتستخدم في المقام الأول لتجديد شباب الجلد وتقليل الخطوط والتجاعيد، كما يستخدم على من يرغبون برسم هيكل الوجه، ويستخدم أيضا للشفاه لمنحها حجما أكبر.

على من يجب تجنب هذه الحقن؟

لا يوجد أي خطر معروف على الحوامل أو المرضعات، ولكننا ننصح بعدم الحقن في هذه الفترة.

ما هي النتائج التي ستحصلين عليها؟

يجب أن تكون النتائج خفية و طبيعية وتجعل كل من حولنا مقتنع بشبابنا المستمر، كما ستستمر النتيجة من 18 الى 24 شهر، ولكنها ستقل تدريجيا، كما يجب على الطبيب المختص معرفة ما تحتاجينه وأماكن الحقن المثالية ليمنحك مظهرا طبيعيا وشبابيا.

وبالنهاية، يجب عليك التأكد من الطبيب ومدى حرفيته والمواد التي سيستخدمها بالحقن لضمان نتيجة مرضية وسليمة.

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *