صحة ورشاقة

7 أطعمة ستجعلك تشعرين بالجوع أكثر!

نتناول الأطعمة حين نشعر بالجوع، ونحاول دائما اختيار الاطعمة التي تحتوي أقل السعرات الحرارية وقد لا نلاحظ أن بعضها سيجعلنا نجوع أكثر ونبحث عن وجبات أخرى، هنا نقدم لكم 7 اطعمة تجعلك تجوعين أكثر:




الخبز الأسمر

قد يحتوي على نسبة عالية من الألياف ولكنه أيضاً الأكثر تصنيعاً من مكونات الحبوب الكاملة (مثل الشوفان والكينوا) ويفتقر الى الدهون التي تشبع الجوع والبروتين، ولتجعلي الخبز يزودك بطاقة أكبر، تناوليه مع المربى الذي يحتوي على الدهون الصحية، مثل زبدة الجوز، البيض أو الأفوكادو. ” السعرات الحرارية الزائدة في هذه الأطعمة توفر الدهون، البروتين، والألياف لمساعدتك في البقاء شبعة لأطول فترة.

 

عصير الفواكه

تحتوي الفواكه على الكثير من الفيتامينات، المعادن، والألياف” يقول جيس كوردنج،ر.د ” ولكن انعدام البروتين أو الدهون للتخفيف من عملية الحرق، يجعلك تحرقين العصائر بسرعة ” وبينما هناك العديد من العصائر تصنع ١٠٠٪ من ٣ إلى ٤ حبات من الفواكه أو الخضار، و شرب عصائر الفواكه لن يمنح الجسم نفس فائدة  أكلها، يقول كاسبيرو :يذهب الجزء الأكبر من الألياف من الفاكهة عند عصرها، العصير سيجعلك تشعر بأنك لم تأكل شيئاً على الأطلاق” وتضيف: استبدلي وجبتك الخاصة بالسلطة أو أضيفي الفاكهة الطازجة إلى الزبادي ودقيق الشوفان.

العصائر الخضراء

هي نوع أخر من العصائر، تقول إيزابيل سميث،ر.د قد تحوي العصائر القليل من السعرات الحرارية، ونسبة عالية من سكريات الفاكهة ولكنها خالية من البروتين والدهون، وهذا ما قد يجعلك تشعرين بالجوع بسرعة وقد تخدعك لتظني بأنها تزودك بالطاقة، لذا ضاعفي جرعتك وقومي بمزجه مع بعض الدهون الصحية مثل الافوكادو والمكسرات ومصادر البروتين مثل مسحوق بروتين البازلاء.

بياض البيض

على الرغم من أنك قد تشعرين بأن٣-٤ غرامات من البروتين ستكفيكِ، لكن بياض البيض يحتوي على كمية منخفضة جداً من السعرات الحرارية وتقريباً خالي من الدهون، وهذا يعني بأنك لن تشعري بالارتياح لفترة طويلة جدًا وهذا ما يجعلنا ننصح أكل البيضة كاملة، لأن صفار البيض يحتوي على العناصر الغذائية الصحية والبروتين.

الحليب الخالي من الدسم

قد يكون الزبادي أو اللبن الخالي من الدهون يحوي أقل السعرات الحرارية، وقد يكون أيضاً أقل بالشبع ” لأنه لا يحوي دهون للحد من السكر (اللاكتوز) وهذا موجود بشكل طبيعي في الحليب وهذا قد يحرق ثمار نظامك الخاص بسرعة ” ويقول جيس، ر.د قللي استخدام الحليب الخالي من الدسم واستبدلي ٢ بالمئة بالحليب أو اللبن الكامل الدسم ليشعرك بالشبع.

المخللات

المخللات مثل مخلل الملفوف أو الخيار من المعروف أنها مالحة جدا، وكل هذا الصوديوم قد يجعلك تشعرين بالعطش ونتيجة لذلك فقد يجعلك تشعرين بالجوع وعدم الرضا، لذا حاولي أن تشربي الماء للمساعدة في محاربة الجوع والعطش أيضاً.

رقائق الحبوب الكاملة

الرقائق المصنوعة من القمح والحبوب الكاملة والتي تقدم جرعة من الألياف الصحية للقلب، ولكن معظمها قد تحصلين منها على الكربوهيدرات دون الكثير من البروتين والدهون، لذلك فهي لن تفعل الكثير لتهدئة الجوع إذا كنت تشعرين بأنك تحتاجين لوجبة جانبية، يقول كوردنغ: أشبعي جوعك مع القليل من الدهون وزبدة الجوز، سمك السلمون مع بوظة الريكوتا، أو الحمص مع الأفوكادو.

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *