الأسرة والمجتمع

رسومات التلاميذ الصم تتحول إلى مجموعة أزياء جميلة

رسومات التلاميذ الصم تتحول إلى مجموعة أزياء جميلة

يصادف يوم الثالث من ديسمبر من كل عام اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة و هو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992, لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة, يهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة و دعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة, كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية و الاقتصادية و الثقافية.
و في هذا العام احتفلت ألبانيا بذوي الاحتياجات الخاصة في تعاون بين كل من ” Gentian Minga ” رئيس تحرير مجلة ” Living Albania ” و مصممة الأزياء ” Mirela Nurce “, و ذلك لتقديم مشروع خاص يقدم مجموعة من رسومات التلاميذ الصم بطريقة مبتكرة, حيث أخذت هذه الأعمال الفنية و طبعت على أقمشة الصوف و الحرير, و الاكسسوارات كالحقائب و المظلات و غيرها.
و في الثالث من ديسمبر أطلقت تشكيلة أزياء ارتدتها نجمات ألبانيا, حيث قام بدعم هذا المشروع مجلة Living Albania, Nurce Couture, برنامج الأمم المتحدة UNDP في ألبانيا, و السفارة السويسرية في تيرانا, و ذلك في الثالث من ديسمبر و هو اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.




إليكم صور- رسومات التلاميذ الصم تتحول إلى مجموعة أزياء جميلة:

فستان طويل أطفال صم التلاميذ الصم صم اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة رسومات الأطفال الصم أزياء التلاميذ الصم أزياء صم ذوي الاحتياجات الخاصة عرض أزياء

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *