الحمل والطفل

تعرفي على علامات تأخر الإنجاب قبل الزواج!

تأخر الإنجاب

يعتقد الكثير من الفتيات أنهن لا يستطعن معرفة ما إذا كانو قادرات على الإنجاب أو لا إلا بعد الزواج، لذلك سنكشف لك اليوم عن عوارض مهمة تستطيعين من خلالها معرفة علامات تأخر الإنجاب قبل الزواج.




1- تأخر أو تقدم سن البلوغ: يعتبر سن الفتاة بين 12 و 14 عام هو السن الطبيعي للبلوغ، ولكننا نجد في بعض الأحيان فتيات يبلغن هذا السن بشكل مبكر ( 8 أو 9 سنوات) أو متأخر (16 سنة)، لذلك يعتبر هذا الأمر مؤشر عن تأخر الحمل في وقت لاحق.

سن البلوغ

2- اضظراب تواريخ الدورة الشهرية:  تعرض معظمنا لاضطراب موعد الدورة الشهرية في فترة ما أو فترات متباعدة وذلك بسبب عوامل نفسية وعوامل غذائية، ولكن تواصل هذا الإضطراب بشكل متكرر يعد مؤشر من مؤشرات تأخر الحمل ووجود مشكلة ما، لذلك وجب زيارة الطبيب لاستشارته.

 الدورة الشهرية

3- آلام متكررة: تعد آلام الدورة الشهرية في اليوم الأول والثاني أمر طبيعي جدًا، ولكن إذا تواصل هذه الألم بعد الدورة أو قبلها فإنه مؤشر لا يطمئن بالمرة.

 آلام

4- تزايد الوزن بمنطقة الخصر: تزايد الوزن بهذه المنطقة هو أحد عوارض تكيس المبايض لأن امتلاء الخصر بالدهون يساهم في زيادة الهرمون الذكري، ويتم علاج هذه المشكلة من خلال اتباع نظام حمية وممارسة الرياضة بانتظام.

 الخصر

5- عوارض أخرى: ومنها بعض التغييرات الغير مألوفة والتي تصيب الجسم مثل ظهور الشعر بكثرة بين الثديين وفي الظهر والبطن والذقن، ما يدل على هيمنة الهرمون الذكوري ومشاكل في الإنجاب لاحقًا.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *