منوعات

منتجات نظافة شخصية إحذري تقاسمها مع الغير!

النظافة

هناك الكثير من الأسباب الصحية التي تمنع تقاسم منتجات النظافة الشخصية مع الأصدقاء و الأقارب لأنها تسبب إنتقال الأمراض من شخص لأخر و تسبب الكثير من المشاكل في الصحة العامة و الجلد، و من بين هذه المنتجات :-




الصابون :- لا تستخدمي صابون الجسم أو اليدين قبل غسلها جيدًا و ذلك لأنه يعتبر بيئة خصبة لنمو البكتيريا، و لا تقومي باستخدامها من بعد شخص أخر حتى لا ينقل لك بعض الأمراض.

المناشف :- لا تستخدمي المناشف المستخدمة من قبل لأنها تعبر بيئة جيدة لنمو الفطريات و تسبب العدوى الفطرية على الجلد، والبكتيريا المسببة لحب الشباب.

ليف الإستحمام :- يحتوي ليف الإستحمام على بقايا جلد ميت و بعض الأوساخ التي تساعد على نمو البكتيريا و تكاثرها لذا لا يفضل استخدامها من شخص لأخر.

ليف

شفرات الحلاقة :- تحتوي الشفرات المستخدمة على بقايا جلد ميت و بكتيريا و بعض الدماء نتيجة الجروح و التي تسبب بعض الأمراض عند استخدامها من قبل أشخاص أخرون.

قصاصة الأظافر :- يتراكم تحت الأظافر بعض الأوساخ و الفطريات التي قد تنتقل من شخص لأخر مسببة له بعض الأمراض لذا يستحسن تعقيمها بالكحول الطبي.

ملقط الحواجب :- عليك الإنتباه جيدًا عند استخدام ملقط الحواجب في صالونات التجميل لانها قد تحتوي على قطرات صغيرة من الدم و تسبب لك نقل بعض الأمراض الخطيرة، لذا يجب عليك التأكد من تنظيفه بالكحول الطبي.

مزيل العرق و مرطب الشفاة :- تعتبر هذه الأغراض شخصية جدًا لأن هناك أشخاص يعانون من بعض الأمراض قد تنتقل لك عند استعمالهم نفس أدواتك.

فرشاة الأسنان :- قد تنمو بعض البكتيريا على فرشاة الأسنان بين عشية و ضحاها، و قد تسبب انتقال بعض الأمراض كالإنفلونزا أو التهاب اللثة.

منتجات النظافة الشخصية

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق