جمال

تاريخ المكياج في ست دقائق على مدى 5000 عام

نساء المكياج
من العصر الفيكتوري المتشدد إلى عصرنا الحالي تقدم لكم فنانة المكياج Lisa Eldridge تجربة مميزة في عالم المكياج, خلال 6 دقائق, تنقلكم هذه الفنانة لأجمل و أسوأ لحظات استخدام المكياج منذ 5000 عام.
مكياج المصريين المكياجعملت ليزا الدريدج مع كيت وينسلت و كارا ديليقين و كيرا نايتلي, و اليوم تسلط الضوء على الفترة التحويلية لمستحضرات التجميل, و نشاهد الاختلاف البارز بين كل حقبة و غيرها, فنجد أن النساء و الرجال كانوا يضعون مساحيق التجميل في مصر القديمة لعشقهم للمكياج, أما العصر الفيكتوري فحرم التزين.
الاغريقفي العصر اليوناني كان على المرأة أن ترعى الأطفال و تكون حسنة السلوك, و اعتمد أسلوب ماكياجها على البودرة البيضاء, و اللون الفاتح للشفاه و الوجنتين, و هو اللون المكون من الفاكهة أو النباتات, كذلك الحواجب المتصلة.

مكياجاعتمد مكياج العصور الوسطى على كونه من المواد الطبيعية, و يجب ألا يكون مكياج المرأة واضحا أو ملاحظا, و كان ماكياج القرن الـ16 بالبندقية يتميز بالوجه ناصع البياض و الوجنتين شديدتي التورد باللون الأحمر, الذي كان يؤذي البشرة بشدة.




استخدمت النساء الفرنسيات خلال القرن الـ18 اللون الوردي للوجنتين, الذي كانت تشتهر به مدام بومبادور عشيقة لويس الخامس عشر.

في بداية القرن الـ19 ومع بداية الأفلام الصامتة ظهر المكياج المبالغ فيه, أما القرن الـ20 فهو الحقبة المميزة لدى محبي المكياج.

إليكم الفيديو:


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *