جمال

الماء البارد للشعر: قوة وحيوية وجمال

جميعنا يشعر بالراحة والاستجمام عند استخدام الماء الساخن للاستحمام وغسل الشعر، ولكن هل تعلمين ما هو الماء الأكثر فائدة للشعر؟ الساخن أو البارد؟

لا شك في أن حرارة الماء ودرجتها تؤثر بشكل سلبي أو إيجابي في صحة الشعر لذلك فإن للماء البارد وبحسب العديد من الدراسات، الكثير من الفوائد الصحية التي تعود بالإيجاب على الشعر وتعطيه حيويته وجماله وبصبح أكثر جاذبية ولمعان مع مرور الوقت، ولكن كيف ذلك؟




استحمام

دعونا ننتعرف اليوم على فوائد الماء البارد للشعر:

من أهم فوائده نذكر المحافظة على دهون فروة الرأس، فعندما يتم غسل الشعر بالماء الساخن تبدأ قشرة الرأس في فقدان الدهون اللازمة بشكل تدريجي، وربما كان أهمها مادة السبيوم الدهنية، وبالتالي فإن الشعر يتعرض للخطر والجفاف. فضلًا عن دوره الكبير في تحفييز الدورة الدموية التي ستساهم في نموه وتألقه من جديد. كما تجدر الإشارة إلى أن درجة الحرارة المنخفضة تساعدك على تنظيف الشعر من الزيوت والأوساخ المتراكمة والتي تجعل خصلاته متلاصقة في بعضها البعض.

الماء البارد

ولا يعتبر الماء الساخن العامل الوحيد المتسبب في تلف الشعر، لأن هناك الكثير من العوامل الأخرى والتي تشترك كلها في صفة واحدة وهي ارتفاع درجات الحرارة، مثل استعمال المجفف وفير الشعر بكثرة، وبالتالي فإن أحسن وسيلة لتجنب هذه المشكلة هو الابتعاد قدر الإمكان عنها أو اقتناء منتجات تجميلية تطبق على الشعر وتقلل من مخاطر درجة حرارة المجفف العالية.

فير الشعر

كل ما عليه فعله الآن هو التفكير بجدية في التغيير وتطبيق هذه النصائح البسيطة حتى تحصلي على شعر أجمل.

تستطيعين من خلال الرابط التالي التعرف على وصفاتنا المختلف للعناية بالشعر ولا تنسي مشاركة الموضوع مع صديقاتك لتعم الفائدة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *